استجابة سريعة.. مواطن يتسلم كرسيا متحركا من محافظ الأقصر (صور)
مواطن يتسلم كرسيا متحركا من محافظ الأقصر
استجاب محافظ الأقصر، عبدالمطلب عمارة، لمناشدة المواطن أحمد عطية جادو، البالغ من العمر 32 عامًا، والمصاب بشلل رباعي، حيث سلّمه كرسيًا كهربائيًا متحركًا، كان قد طالب به خلال المؤتمر الجماهيري الذي عُقد بقرية العشي التابعة لمركز ومدينة الزينية في 5 مايو الماضي.

استجابة سريعة للمناشدة
وفي استجابة سريعة للمناشدة، تواصل محافظ الأقصر مع جمعية الأورمان الخيرية، والتي بادرت بتوفير الكرسي الكهربائي للمواطن، في إطار جهود التعاون بين المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

تسليم كرسي متحرك
وسلم المحافظ الكرسي للمواطن، مؤكدًا حرص الدولة على دعم الحالات الإنسانية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، مشيدًا بدور الجمعيات الأهلية في تعزيز التكافل المجتمعي.

من جانبه، عبّر المواطن أحمد عطية عن سعادته البالغة بتسلّمه الكرسي، مؤكدًا أنه سيسهم بشكل كبير في تسهيل حركته اليومية وتخفيف الأعباء عن أسرته، موجّهًا الشكر لمحافظ الأقصر وكل من ساهم في تلبية طلبه.
الانتهاء من طلاء 175 منزلًا بمحيط معبد إسنا
وعلى صعيد آخر، وفي إطار التوجيهات المستمرة من محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، بضرورة الإسراع في تنفيذ مشروعات التطوير ورفع كفاءة المناطق ذات الطابع التاريخي.
أجرى علي سيد صادق رئيس مركز ومدينة إسنا، جولة ميدانية بمحيط معبد إسنا، يرافقه المهندس أسعد مصطفى، مسئول جهاز تعمير البحر الأحمر، وعدد من قيادات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة المقاولون العرب، والمهندس ضاحي عبده محمد، مدير إدارة التخطيط.
وخلال الجولة، وجه رئيس المركز بسرعة الانتهاء من أعمال المرافق، لاستكمال مراحل تطوير الواجهات، وتنفيذ أعمال الدهانات، تمهيدًا لتركيب بلاط الإنترلوك بشوارع المنطقة، وذلك ضمن خطة تطوير المنطقة التاريخية بمدينة إسنا.
وقد أسفرت أعمال التطوير حتى الآن عن الانتهاء من أعمال الطلاء الأولية لـ175 منزلًا من أصل 262 منزلًا مستهدفًا ضمن المشروع، تمهيدًا لاستكمال باقي مراحل التشطيب.
كما تم الانتهاء من تنفيذ خطوط الانحدار والمطابق الخاصة بالصرف الصحي لمسافة 100 متر شمال المعبد، ابتداءً من مسجد الشيخ إبراهيم مغازي وحتى وكالة الجداوي، تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ويُجرى حاليًا استكمال 100 متر أخرى داخل السوق السياحي.
وفيما يتعلق بمياه الشرب، تم الانتهاء من إحلال وتجديد الشبكات الرئيسية بالكامل، وجارٍ تنفيذ الوصلات المنزلية لتوصيل الخدمة إلى المواطنين.
وفي سياق متصل، تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر للإسراع في تنفيذ الغرف المنزلية للصرف الصحي، تمهيدًا لاستكمال أعمال الدهانات للمنازل والمحلات، يعقبها تركيب بلاط الإنترلوك في محيط المعبد، بما يعكس الطابع الحضاري للمنطقة ويُسهم في دعم النشاط السياحي.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
اليوم.. محاكمة المتهمة بخطف رضيعة من مستشفى الحسين
أخبار ذات صلة
بعد رصد صاحب “لامبورجيني” ببطاقة تموين.. حالات الحذف من المنظومة
24 يونيو 2026 02:23 م
التعليم: بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس (STEM) على نتائج امتحانات الثانوية
24 يونيو 2026 01:51 م
5132 فرصة عمل جديدة بالمحافظات.. التخصصات المطلوبة وموعد التقديم
24 يونيو 2026 01:45 م
محافظ أسوان يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم هاتفيا
24 يونيو 2026 01:43 م
بسبب "عمر ويونس".. طلب إحاطة لإنقاذ أطفال ضمور العضلات من تعثر العلاج
24 يونيو 2026 01:43 م
صندوق تمويل ووحدة إنذار مبكر قريبا.. خطوات إنقاذ المصانع المتعثرة
24 يونيو 2026 01:33 م
الخميس 2 يوليو.. موقف امتحانات الثانوية العامة من إجازة 30 يونيو
24 يونيو 2026 01:19 م
الحكومة تهنئ المنتخب بإنجاز المونديال والشعب المصري بـ30 يونيو
24 يونيو 2026 01:18 م
أكثر الكلمات انتشاراً