الغمراوي يبحث مع سفير إندونيسيا تعزيز التعاون في القطاع الدوائي
رئيس هيئة الدواء الدكتور علي الغمراوي
استقبل الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، السفير الدكتور لطفي رؤوف، سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، والوفد المرافق له من أعضاء السفارة، وذلك في إطار زيارة رسمية تهدف إلى بحث فرص التعاون المشترك في المجال الدوائي وتعزيز آليات تنظيم تداول المستحضرات الطبية بين البلدين.
تسجيل المستحضرات الصيدلانية
شهد اللقاء مناقشة عدد من المحاور ذات الأولوية، من بينها بحث سبل تبسيط وتيسير إجراءات تسجيل المستحضرات الصيدلانية، بما يساعد على سرعة وصول الأدوية الآمنة والفعالة إلى أسواق البلدين، ويدعم جهود تعزيز الأمن الدوائي المشترك.
هيئة الدواء
رحب الغمراوي بالوفد الإندونيسي، مؤكدًا على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، وأهمية تعزيز التعاون الفني والتنظيمي بين هيئة الدواء المصرية والجهات النظيرة في إندونيسيا.

تطوير الصناعة
وأكد أن تعزيز التعاون الدولي يمثل أحد المحاور الرئيسية لخطط الهيئة الاستراتيجية، موضحًا أن الهيئة حريصة على بناء شراكات فاعلة مع الجهات النظيرة حول العالم، بما ينعكس على تطوير الصناعة الدوائية الوطنية، ويدعم نفاذ المستحضرات المصرية إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
دعم خطط التصدير
وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار رؤية الدولة المصرية لدعم التنمية المستدامة وتحقيق الأمن الدوائي، لافتًا إلى أن التعاون الدولي يمثل ركيزة أساسية لتطوير الصناعة الدوائية ودعم خطط التصدير.
من جانبه أعرب السفير الإندونيسي عن تقديره للتطور الملحوظ الذي تشهده هيئة الدواء المصرية، مشيرًا إلى تطلع بلاده لإقامة شراكات استراتيجية مع مصر في هذا القطاع الحيوي، بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.
كما أثنى على جهود الهيئة في الوصول لمستوى النضج التنظيمي الثالث (ML3) وفقًا لأداة التقييم العالمية لمنظمة الصحة العالمية (WHO GBT)، وهو ما يعكس التزام مصر بمعايير الجودة والرقابة الدوائية الدولية.

حضر اللقاء من جانب هيئة الدواء المصرية، الدكتورة أماني جودت معاون رئيس الهيئة والمشرف على الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، والدكتورة أسماء فؤاد رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية، والدكتور أسامة حاتم معاون رئيس الهيئة للسياسات والتعاون الدولي والمشرف على الإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق.
ومن الجانب الإندونيسي، عبد الغفور المستشار الدبلوماسي في سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، ومحمد سيهران باكتي الملحق التجاري في سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، ورِفقي رستم أرسياد السكرتير الثاني في سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، وسيامسو علام مساعد الملحق التجاري في سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، وحسبي الله علوي وهاجر عبد المنان من الشؤون الاقتصادية بالسفارة.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
أخبار ذات صلة
صندوق تمويل ووحدة إنذار مبكر قريبا.. خطوات إنقاذ المصانع المتعثرة
24 يونيو 2026 01:33 م
الخميس 2 يوليو.. موقف امتحانات الثانوية العامة من إجازة 30 يونيو
24 يونيو 2026 01:19 م
الحكومة تهنئ المنتخب بإنجاز المونديال والشعب المصري بـ30 يونيو
24 يونيو 2026 01:18 م
تسلل بين ثغرات قانونية.. هل يتم إلغاء استثناءات الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص؟
24 يونيو 2026 01:04 م
مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح
24 يونيو 2026 12:04 م
برلمانية: ارتفاع الرسوب بمواد الهوية يؤكد عدم جاهزية تطبيق قانون التعليم الجديد
24 يونيو 2026 11:22 ص
الصحة تغلق مركزين طبيين غير مرخصين بمطروح وبني سويف
24 يونيو 2026 11:08 ص
تحرك برلماني بشأن ارتفاع أسعار الأدوية النفسية
24 يونيو 2026 10:36 ص
أكثر الكلمات انتشاراً