سيد علي عن التصريحات المسيئة للمصريين بالخارج: "في منهم بيشتري بالتقسيط"
الإعلامي سيد علي
أكد الإعلامي سيد علي أن بعض التصريحات التي أُطلقت على المصريين في الخارج كانت سخيفة وغير لائقة، مشيرًا إلى أنها أثارت جدلًا غير مبرر وتم تضخيمها بشكل كبير، رغم أنها لا تعبر إلا عن رأي فردي لا يمثل شعبة المحمول.
وقال علي خلال برنامجه "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم"، إن المصريين في الخارج هم من يدعمون الاقتصاد الوطني بتحويلات تصل إلى عشرات المليارات سنويًا.
وأضاف علي: "هناك تضخيم إعلامي لقضية هواتف المغتربين، وللأسف إحنا ضخمناها قوي"، مُستنكرًا التصريحات التي قللت من شأن المصريين في الخارج: "طلعت ناس تقول المصريين في الخارج معملوش حاجة وما بيدفعوش.. كلام سخيف وسمج".
وأكد مقدم "حضرة المواطن" أن مثل هذه التعميمات جائرة ولا تعكس واقع الغالبية العظمى من المغتربين، مشددًا على أن هؤلاء يعيشون الغربة ويتركون أهلهم لكسب لقمة العيش وتوفير حياة كريمة لأسرهم داخل مصر، وأي حديث يقلل من دورهم أو يُسيء إليهم مرفوض تمامًا.
اقرأ أيضًا:
شعبة المحمول: النبراوي أساء للمصريين بالخارج.. وتصريحاته شخصية لا تمثلنا
سيد علي: المصري بالخارج يشتري الهاتف بالتقسيط
وتابع أنه سبق وحذر من محاولات خبيثة عبر تطبيقات رقمية تستهدف تحويل مدخرات العاملين بالخارج بعملة صعبة ثم استقبالها بالجنيه المصري، مفرقًا بين هذه الممارسات المشبوهة وبين الجهد المشروع للأغلبية.
وتطرق الإعلامي سيد علي إلى الظروف الصعبة التي يعيشها كثير من المغتربين، حيث ارتفعت تكاليف المعيشة والسكن والأكل، ومع ذلك يستمرون في إرسال الأموال للأهل في مصر.
وأشار إلى أن: "المصري في الخارج ده بيجيب الموبايل بالتقسيط"، مؤكدًا أن "مجرد قدرته على العيش والإنفاق على نفسه وإرسال أموال لأهله في مصر هو إنجاز كبير جدًا يستحق التقدير وليس الإساءة".
وأشار إلى أن سياسة الدولة، ممثلة في وزارتي الخارجية والهجرة، يجب أن تتصدى لأي محاولات للإساءة أو التقليل من شأنهم أو تتسبب في بعض الإهانة للمصريين.
وأوضح علي أن المصريين في الخارج لا يكلفون الدولة شيئًا من مياه أو كهرباء أو تعليم أو طرق، بل هم يوفرون على الدولة الكثير من خلال تحويلاتهم، داعيًا إلى معاملتهم بلطف واحترام، ومطالبًا وزارة الخارجية والهجرة بالتصدي لأي محاولات تُسيء إليهم أو تُقلل من شأنهم.
وعن مناقشة المقترحات البرلمانية الخاصة بإعفاء هواتف المغتربين، وأزمة ارتفاع الأسعار المحلية، قال الإعلامي سيد علي: "مسألة غريبة وعجيبة قوي.. الدولة بتوفر لشركات الهواتف حماية وبتقدم لها مزايا وبدل ما تنزل سعر الموبايل تروح في الزيطة رافعة الأسعار".
وتساءل عن دور أجهزة حماية المستهلك، منتقدًا تقاعسها: "هل حماية المستهلك اتحركت ووقفت للشركات وقالت إن ده غلط؟ لا.. الظاهر الرؤية غائمة عندهم".
ودعا كل المسؤولين إلى القيام بدورهم في حماية المواطن من الممارسات الاحتكارية وارتفاع الأسعار غير المبرر.
اقرأ أيضًا:
الشعبة تحلل انهيار الذهب: المضاربون وشركات التكنولوجيا وراء العاصفة
شعبة المحمول: 3 شركات أبلغت التجار رسميًا برفع الأسعار 5-20% مطلع فبراير
الأكثر قراءة
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الخميس 25 يونيو 2026
-
بعد براءة الشماشرجي.. من هي القاضية التي لفتت الأنظار على منصة المحكمة؟
-
"طرد بقوة القانون؟".. تحرك برلماني عاجل لوقف سحب شقق الإسكان المغلقة
-
أسعار تذاكر الفان زون بالعاصمة الجديدة 2026 وطريقة الحجز.. قبل مباراة مصر وإيران
-
بعد مأساة صغير التجمع.. ما هي متلازمة الطفل المنسي؟
-
تكثيف أمني لضبط المتهم بالاعتداء على سائق توكتوك في المنوفية
-
بعد زيادة المعاشات 2026.. احسب هتقبض كام بداية من يوليو
-
تواجه تهمة السرقة بالإكراه.. من هي جيهان الشماشرجي؟
أخبار ذات صلة
"طرد بقوة القانون؟".. تحرك برلماني عاجل لوقف سحب شقق الإسكان المغلقة
25 يونيو 2026 09:15 م
خبير سيارات: أزمة الأسعار تعود إلى الارتفاع الجنوني لتكاليف الشحن العالمي
26 يونيو 2026 01:00 ص
بدر عبدالعاطي يكشف لماذا كانت ثورة 30 يونيو معركة دبلوماسية كبرى
25 يونيو 2026 07:50 م
مبادرة رئيس الجمهورية.. متحدث الصحة: فحص دوري كل 6 أشهر للمسنين
25 يونيو 2026 07:32 م
الشؤون الإسلامية لـ يوسف زيدان: التشكيك في قصة أصحاب الفيل طعن في الثوابت
25 يونيو 2026 10:34 م
ناجي فرج: ارتفاع احتياطي مصر من الذهب لـ4.16 مليون أوقية
25 يونيو 2026 09:53 م
جمال عوض: زيادة المعاشات 15% بتكلفة 70 مليارًا وبدء الصرف أول يوليو
25 يونيو 2026 09:41 م
أكثر الكلمات انتشاراً