لشفط تجمعات المياه.. القليوبية تستعد للتقلبات الجوية بـ"فرق طوارئ"
رفع حالة الطوارئ بالقليوبية
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية رفع درجة الاستعداد القصوى، مع انتشار مكثف للمعدات وفرق الطوارئ بمختلف مراكز ومدن المحافظة للتعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار.

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار بالقليوبية
وتأتي هذه التحركات في إطار الاستعدادات لمواجهة موجة الطقس غير المستقر، في وقت أكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، محمد إبراهيم فودة، أنه تم الدفع بسيارات شفط المياه والمعدات اللازمة، إلى جانب تكثيف تواجد فرق التشغيل والصيانة في الشوارع والميادين الحيوية، لضمان سرعة الاستجابة وعدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاهزية كاملة للتعامل مع التقلبات الجوية
وأوضح المهندس محمد إبراهيم فود، أن فرق العمل تعمل على مدار الساعة، مع متابعة مستمرة لتطورات الحالة الجوية بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشيرًا إلى جاهزية الشبكات ومحطات الصرف الصحي لاستيعاب كميات مياه الأمطار، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والمطابق لمنع حدوث أي انسدادات.
وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، أن فرق الطوارئ منتشرة ميدانيًا وجاهزة للتدخل الفوري في أي موقع، مع استمرار العمل حتى استقرار الأحوال الجوية".

رفع حالة الطوارئ وتفعيل لجنة الأزمات
في السياق ذاته، أعلن محافظ القليوبية حسام عبدالفتاح، رفع حالة الطوارئ بكافة أنحاء المحافظة، لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، والمصحوبة بسقوط أمطار ورياح متوسطة، وفقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

مواجهة الطقس السيئ
وشدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري مع آثار الأمطار، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحد من تجمعات المياه، حفاظًا على سلامة المواطنين وانتظام الحركة المرورية.
وأكد أهمية تفعيل لجنة الأزمات والكوارث، لمتابعة تطورات الموقف أولًا بأول، وسرعة التدخل في حالات الطوارئ، مشيرًا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية، بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.
وأوضح المحافظ أنه تم التنسيق الكامل بين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية، للدفع بفرق التدخل السريع إلى الشوارع والميادين، والعمل على سحب تجمعات مياه الأمطار، خاصة في المناطق الأكثر عرضة للتراكم، بما يضمن تحقيق السيولة المرورية وعدم تأثر حركة السير.

تشكيل غرفة عمليات مركزية
كما وجّه بتشكيل غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن، لتلقي شكاوى المواطنين والتعامل الفوري معها، إلى جانب الرد على الاستفسارات المتعلقة بحالة الطقس.

رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات
وأشار إلى رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات، مع التأكيد على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال داخل أقسام الطوارئ، لضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة، وذلك لحين استقرار الأحوال الجوية وانتهاء موجة الطقس المضطرب.


الأكثر قراءة
-
واقعة مأساوية جديدة.. غرق شاب داخل حمام سباحة أثناء التدريب
-
"التارترازين".. كيف تفرق بين اللب المغشوش والطبيعي قبل الشراء؟
-
تتلف الحمض النووي.."التارترازين" كارثة صحية في اللب السوبر والسوداني
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
هل تم تغيير امتحان الثانوية العامة أثناء انعقاده؟.. التعليم ترد
-
تحذير عاجل بشأن سحب شقق الإسكان الاجتماعي 2026 من هذه الفئات
-
أهداف وملخص مباراة الجزائر والأردن في كأس العالم 2026
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
أخبار ذات صلة
بكري: التاريخ سيتوقف أمام دور السيسي في مواجهة مخطط الشرق الأوسط الجديد
23 يونيو 2026 10:30 م
14% زيادة في إنتاج البيض.. انخفاض الأسعار وفتح أسواق تصديرية جديدة
24 يونيو 2026 02:32 ص
بسمة وهبة: منتخب مصر "خلى الحياة لونها بمبي".. والمساجد امتلأت في صلاة الفجر
24 يونيو 2026 01:48 ص
كيف تؤثر الأمراض الجلدية على الثقة بالنفس وجودة الحياة؟.. خبيرة جلدية تجيب (خاص)
24 يونيو 2026 01:40 ص
500 جنيه شهريا دون خدمة.. البرلمان يطالب بإلغاء رسوم النظافة على مراكز الشباب
23 يونيو 2026 09:59 م
"صناعة النواب" تطالب بإعادة هيكلة مبادرات دعم المصانع المتعثرة
23 يونيو 2026 09:07 م
برلماني: وزير التموين يتعهد بعدم تطبيق الدعم النقدي قبل حوار مجتمعي
24 يونيو 2026 12:26 ص
نقل النواب: لا تهاون في متابعة تنفيذ مشروعات البنية التحتية
23 يونيو 2026 08:33 م
أكثر الكلمات انتشاراً