الخميس، 25 يونيو 2026

04:48 م

في جراحتين دقيقتين.. مستشفى رمد المنصورة ينقذ عيني مريضتين

الطاقم الطبى

الطاقم الطبى

سجلت مستشفى رمد المنصورة إنجازًا جديدًا في مجال جراحات زراعة القرنية المتقدمة، بعد إجراء عمليتين دقيقتين لفتاتين تم تحويلهما من محافظتي البحيرة ودمياط، في إطار دور المستشفى كمركز إحالة متخصص لاستقبال الحالات المعقدة من مختلف المحافظات.

مستشفى رمد المنصورة

وأكد الدكتور حموده عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن مستشفى رمد المنصورة يواصل تطوير خدمات جراحات العيون الدقيقة، بما يمكنه من تقديم تدخلات علاجية متقدمة وفقا لأحدث الأساليب الطبية، ويعزز من قدرته على استقبال الحالات المحولة من خارج المحافظة.

ضعف شديد بالقرنية 

وأوضح الفريق الطبي أن الحالة الأولى لفتاة كانت تعاني من ضعف شديد في القرنية وفقدان جزء كبير من سمكها بعد خضوعها لجراحة تصحيح الإبصار بالليزك، ما تسبب في تدهور حالتها البصرية، وتم التعامل معها بإجراء زراعة قرنية جزئية متقدمة بتقنية DALK للحفاظ على الطبقات السليمة وتحسين فرص نجاح العملية.

زراعة قرنية كامله

كما نجح الفريق في إجراء زراعة قرنية كاملة للحالة الثانية، وهي فتاة كانت تعاني من إصابة ميكروبية شديدة تسببت في ثقب كامل بالقرنية وعتامة حادة هددت سلامة العين، حيث ساهم التدخل الجراحي في الحفاظ على العين واستعادة استقرارها.

الفريق الطبى 

وضم الفريق الطبي الدكتور فادي السيد عبدالنبي، والدكتورة أسماء إسماعيل رجب، والدكتورة أمل أبوليلة أخصائي التخدير، بمشاركة فريق التمريض، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد حسان مدير مستشفى رمد المنصورة.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى استمرار دعم المستشفيات التخصصية وتطوير الخدمات الطبية الدقيقة، بما يسهم في تقديم رعاية صحية متقدمة للمرضى وتعزيز مكانة مستشفيات الدقهلية كمراكز علاجية متخصصة تخدم المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا:

بداية مطمئنة.. أول تعليق من طلاب الدقهلية على امتحانات الثانوية العامة اليوم

search