الأحد، 28 يونيو 2026

02:25 م

واشنطن ستعاني بشدة قريبا.. إيران تعلق على الضربات الأمريكية

صورة من مقطع فيديو تم تصويره بطائرة مسيرة عن تصاعد دخان بعد الضربات الأمريكية

صورة من مقطع فيديو تم تصويره بطائرة مسيرة عن تصاعد دخان بعد الضربات الأمريكية

صعّدت إيران من لهجتها تجاه الولايات المتحدة بعد الضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت مواقع للمراقبة والرصد على الساحل الجنوبي للبلاد، معتبرة أن تلك الهجمات تعكس عدم التزام واشنطن بتعهداتها، فيما أكدت القيادة المركزية الأمريكية أن العملية جاءت ردا على هجوم إيراني استهدف ناقلة في مضيق هرمز.

الخارجية الإيرانية تدين الضربات الأمريكية 

وأصدرت وزارة الخارجية الإيرانية بيانا أدانت فيه الغارات الجوية الأمريكية التي استهدفت مواقع للمراقبة والرصد في الساحل الجنوبي لإيران.

وأكدت الوزارة عزمها على الدفاع عن سيادة الجمهورية الإسلامية وسلامة أراضيها في مواجهة “العدوان العسكري الأمريكي.”

كما اعتبرت أن الهجمات الأخيرة تؤكد، أن "النظام الأمريكي لا يولي أدنى قيمة أو مصداقية لالتزاماته".

وشددت الخارجية الإيرانية على أن الضربات الأمريكية تمثل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة، كما اعتبرتها خرقا للبند الأول من مذكرة التفاهم.

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تنفيذ الضربات

وفي المقابل، أعلنت القيادة المركزية التابعة للجيش الأمريكي، في بيان مقتضب صدر اليوم، أن مقاتلات تابعة للبحرية الأمريكية والقوات الجوية نفذت خلال الليل ضربات استهدفت عشرة مواقع عسكرية إيرانية في مواقع متعددة داخل مضيق هرمز وبالقرب منه.

وأوضحت القيادة أن العملية جاءت ردا على هجوم نفذته إيران باستخدام طائرة مسيرة استهدفت الناقلة "كيكو" (M/T Kiku).

بحرية الحرس الثوري تعلق على الهجوم الأمريكي 

من جهتها، قالت بحرية الحرس الثوري الإيراني إن إطلاق النار الأمريكي العشوائي على مدينة سيريك لا يحل "لغز سيطرة إيران على مضيق هرمز".

وأضافت أن إطلاق النار على المخالفين في مضيق هرمز يهدف إلى تذكير بقية السفن بأن الممر آمن.

واختتمت بحرية الحرس الثوري الإيراني تصريحاتها بالتأكيد أن التعامل مع القواعد الأمريكية في المنطقة سيكون مختلفا، محذرة من أنها "ستعاني بشدة في هذه الأيام".

اقرأ أيضًا:

القيادة المركزية الأمريكية تشن ضربات جديدة ضد إيران

تابعونا على

search