عبد الحليم علام نقيبا للمحامين حتى 2028
نقيب المحاميين عبد الحليم علام
أعلنت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة المستشار محمد أبو ضيف الأمين العام لهيئة النيابة الإدارية، فوز عبد الحليم علام بمقعد نقيب عام المحامين لدورة ثانية تمتد حتى عام 2028، بحصوله على 23 ألفا و955 صوتا من إجمالي عدد الأصوات.
المرشحين
وتنافس على منصب نقيب المحامين 15 مرشحا، فيما تنافس 253 مرشحا على المقاعد المخصصة لعضوية المجلس، منهم 30 مرشحًا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحًا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحًا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحًا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.
منافسين عبدالحليم علام
سامح عاشور ونبيل عبد السلام هم أبرز منافسي عبد الحليم علام، في الانتخابات بعد أن حصل الأول على 20 ألفا و316 صوتا، والثاني على 12 ألفا و87 صوتا.
وبلغ إجمالي عدد المقيدين بجداول الناخبين 322 ألفًا و152 ناخبًا، وبلغت نسبة المشاركة نحو 18.47% بمشاركة 59 ألفًا و450.
وأعلنت اللجنة نتيجة انتخابات عضوية مجلس النقابة عن الإدارات القانونية ومحاكم الاستئناف، حيث فاز أسامه إبراهيم حامد سالمان، حسام سعيد أحمد مصطفى، محمد حسان علي محمد سامي، أبو بكر محمد أحمد ضوه، عبد النبي عبد الوهاب، مجدي ناجي أحمد سخي، ناصر عبد الحق المرسي، محسن لطفي محمد علي سالم، محمد خلف حسين، ومحمد عبد العظيم أحمد فرغلي.
كما فاز عبد المجيد هارون أحمد، ممدوح علي عبد العال، إبراهيم عز العرب، سعيد سيد علي عبد الخالق، محمد سيد سيد أحمد هيبة، ورداني عبد الرحمن، محمد إبراهيم عبد الرحيم أحمد فزاع، عيسى عبد الحميد محمد أحمد عيسى، عمر جمال هريدي، ربيع رزق مرسي، محمود علي مصطفى محمد، سيد جابر عبد العال، أحمد أسامه محمد أحمد، عمر إبراهيم محمد إبراهيم، محمد إبراهيم علي عيسى، السيد حسن أحمد حسن، ومحمد راضي محمد مسعود.
العملية الانتخابية
وأجريت العملية الانتخابية، السبت الماضي، على منصب النقيب العام للمحامين، وكذا جميع المقاعد المخصصة لعضوية مجلس النقابة، والبالغ عددها 28 مقعدا، يُخصص منها 3 مقاعد للإدارات القانونية، و25 مقعدا تتوزع على دوائر 8 محاكم استئناف على مستوى الجمهورية.
وصوت الناخبين في 488 لجنة اقتراع، بداخل مقر النقابة العامة للمحامين بالقاهرة والنقابات الفرعية بالمحافظات والبالغ عددها 37 نقابة.
تاريخ عبدالحليم علام النقابي
وكان قد تولى “علام” منصب نقيب عام المحامين عام 2022 خلفًا للراحل رجائي عطية، الذي توفي إثر تعرضه لوعكة صحية في أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة أثناء حضوره جلسة محاكمة محامين "الجيزة".
وانتخب عبد الحليم علام نقيبًا للنقابة الفرعية لمحافظة الإسكندرية، في عام 2012 وحتى عام 2016.
الأكثر قراءة
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الخميس 25 يونيو 2026
-
أسعار تذاكر الفان زون بالعاصمة الجديدة 2026 وطريقة الحجز.. قبل مباراة مصر وإيران
-
بعد براءة الشماشرجي.. من هي القاضية التي لفتت الأنظار على منصة المحكمة؟
-
بعد مأساة صغير التجمع.. ما هي متلازمة الطفل المنسي؟
-
تكثيف أمني لضبط المتهم بالاعتداء على سائق توكتوك في المنوفية
-
بعد زيادة المعاشات 2026.. احسب هتقبض كام بداية من يوليو
-
تواجه تهمة السرقة بالإكراه.. من هي جيهان الشماشرجي؟
-
حاولت إنهاء حياتها بعد تورطها.. موظفة بالإسماعيلية تفضح مافيا جميعات القروض
أخبار ذات صلة
خبير سيارات: أزمة الأسعار تعود إلى الارتفاع الجنوني لتكاليف الشحن العالمي
26 يونيو 2026 01:00 ص
بدر عبدالعاطي يكشف لماذا كانت ثورة 30 يونيو معركة دبلوماسية كبرى
25 يونيو 2026 07:50 م
مبادرة رئيس الجمهورية.. متحدث الصحة: فحص دوري كل 6 أشهر للمسنين
25 يونيو 2026 07:32 م
الشؤون الإسلامية لـ يوسف زيدان: التشكيك في قصة أصحاب الفيل طعن في الثوابت
25 يونيو 2026 10:34 م
ناجي فرج: ارتفاع احتياطي مصر من الذهب لـ4.16 مليون أوقية
25 يونيو 2026 09:53 م
جمال عوض: زيادة المعاشات 15% بتكلفة 70 مليارًا وبدء الصرف أول يوليو
25 يونيو 2026 09:41 م
مدبولي يوجه بتعميم "شارع الفن" بالمحافظات لدعم المواهب وتعزيز الهوية
25 يونيو 2026 06:36 م
أكثر الكلمات انتشاراً