الإثنين، 27 مايو 2024

01:00 ص

وصية أحمد زكي بخط يده.. حرمان هالة فؤاد من الوصاية على ابنهما هيثم (انفراد)

محمد المالحي

A A

قصة حب كبيرة جمعت بين الفنان الكبير الراحل أحمد زكي، والفنانة هالة فؤاد، تكللت بالزواج وإنجاب الابن الوحيد "هيثم" قبل أن تدب الخلافات بين الطرفين لتنتهي بالطلاق بعد عامين من الزواج.

بعد نحو 20 عامًا من وفاة أحمد زكي، و31 سنة من رحيل هالة فؤاد، يكشف “تليجراف مصر” مفاجأة، حيث حصل على وصية بخط يد الفنان الراحل، يبدي خلالها رغبته الشديدة في إبعاد هالة فؤاد عن ابنهما "هيثم" حال وفاته.

انفراد تليجراف مصر

وينفرد "تليجراف مصر" بنشر وصية "النمر الأسود" لأول مرة منذ وفاته، والتي عثر عليها الباحث والمؤرخ مكرم سلامة- أحد أشهر جامعي الوثائق والأرشيفات في مصر والعالم العربي- منذ سنوات عدة.

الوصية كتبها النجم الراحل على أحد أوراق شركته الخاصة "أفلام أحمد زكي" بخط يده وتحمل توقيعه.

وصية أحمد زكي

جاء في الوصية: "أقر أنا أحمد زكي عبد الرحمن بدوي، بطاقة شخصية 9913 العجوزة، الساكن في 6 شارع الجزائر العجوزة، أن يكون السيد سمير عبد المنعم السيد محمد كسبة، ابن خالي، وصيًا على ابني هيثم أحمد زكي بعد أن ينتهى بي العمر بعد وفاتي، ويكون مسؤولا عنه".

أوضح زكي في الوصية:" وليس السيد أحمد فؤاد أو ابنه هشام فؤاد أو هالة فؤاد، وليس لهم الحق في أي شيء يخصني".

وصية أحمد زكي

تراجع عن الوصية

الملاحظ أن الوصية لا تحمل أي تاريخ، ويبدو أن النجم الراحل كتبها بعد زواج طليقته وحب عمره الفنانة الراحلة هالة فؤاد عام 1990 من الخبير السياحي عز الدين بركات، والمؤكد أنه تراجع عنها فيما بعد، خاصةً وأن نجله الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، ظل لفترة طويلة بعد وفاة والدته يعيش مع جده المخرج أحمد فؤاد حتى وفاته عام 1992، وانتقل بعدها للعيش في سن العاشرة مع خاله المخرج الراحل هشام فؤاد الذي غيبه الموت عن عالمنا في يوليو 2011.

الأمر الذي يؤكد أيضًا تراجع أحمد زكي عن وصيته الذي ينشرها "تليجراف مصر"، أنه في أثناء معرفة خبر وفاة "هالة" عام 1993، سقط على الأرض حزنًا من الخبر، ووقف في العزاء بجوار زوجها، وتحدث بمرارة عن فقدانها وحبه الكبير لها.

إعلام وراثة

بين الأوراق التي عثر عليها مكرم سلامة أيضًا وينفرد بنشرها "تليجراف مصر"، إعلام وراثة الفنان الراحل الصادر من نيابة عابدين لشئون الأسرة بتاريخ 10/5/2005 بناءً على طلب نجله هيثم أحمد زكي.

جاء بإعلام الوراثة: "تحقق لدينا نحن أحمد عزت رئيس المحكمة، وفاة المرحوم أحمد زكي عبد الرحمن بدوي وشهرته الفنان أحمد زكي، في 27 مارس 2005 وانحصار إرثه الشرعي في والدته رتيبة السيد محمد، ولها سدس تركته، وفي ابنه البالغ هيثم أحمد زكي في باقي التركة دون شريك".

يذكر أن أحمد زكي وهالة فؤاد تزوجا بعد قصة حب وعقدا حفل الزفاف عام 1983، لكنه لم يستمر سوى عامين فقط، بعد أن انفصلا إثر خلافات كبيرة بينهما.

انفصال أحمد زكي عن هالة فؤاد

وقال أحمد زكي عن انفصاله عن هالة فؤاد: "الانفصال كان بسبب خلافات أحدثت فجوة استحالت معها الحياة.. أنا مش سعيد بانفصالي لكن أنا وهي تعبنا من حياتنا".

وتابع في حوارات صحفية وتلفزيونية مختلفة قبل وفاته: "تعاملت مع هالة بمنطق سي السيد وفرضت عليها الابتعاد عن الفن لأني كنت عاوز 6 أبناء.. كنت أتعامل مع الأمور بقدر من الغباء".

search