الأحد، 26 مايو 2024

11:48 م

صحف بريطانية تحذر آبل من خطط حظر الإعلانات على متصفح Safari

متصفح Safari الخاص بشركة آبل

متصفح Safari الخاص بشركة آبل

محمود كمال

A A

ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن المؤسسات الإخبارية البريطانية تحذر شركة آبل من خططها لمنع الإعلانات على المواقع باستخدام أدوات جديدة لم يتم الكشف عنها بعد.

وقالت المجموعة في بيان، إن تحرك شركة آبل لتوفير أدوات حظر الإعلانات يمكن أن "يعرض الاستدامة المالية للصحافة للخطر".

حجب الإعلانات على المواقع

وبالإضافة إلى الاشتراكات، تعتمد العديد من مواقع الصحف على الإعلانات كأحد مصادر دخلها الرئيسية، بينما توفر بعض المواقع للمشتركين خيار إزالة الإعلانات لتجنب انقطاع تجربة المشاهدة الخاصة بهم.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب التقارير الأخيرة التي تفيد بأن شركة آبل تفكر في إضافة ميزات جديدة إلى متصفح Safari الخاص بها، بما في ذلك أداة تسمى "Web Eraser" التي تتيح للمستخدمين إزالة العناصر غير المرغوب فيها مثل الإعلانات والصور ومقاطع الفيديو من صفحات الويب. 

واجهة متصفح Safari 

ومتصفح سفاري هو متصفح الإنترنت الافتراضي على أجهزة أبل وهو ثاني أكثر المتصفحات شعبية في العالم بعد جوجل كروم.

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز في رسالة إلى News Media Association (NMA) أن رئيس شؤون حكومة المملكة المتحدة في شركة Apple كتب: “أعربت NMA عن مخاوفها بشأن دمج أدوات الذكاء الاصطناعي في عملية تصفح موقع الويب، وذلك لأنه يمكن حذف محتوى المقالة أو تغييره بشكل انتقائي دون علم المستخدم”.

وتخطط شركة آبل للإعلان عن ميزات جديدة لنظام التشغيل الخاص بها في مؤتمر المطورين “WWDC 2024” المقرر عقده في أوائل يونيو من العام المقبل.

search