الخميس، 13 يونيو 2024

07:06 م

5 خطوات لحماية بشرتك من الاسمرار في الصيف

كيف تحمي بشرتك من الاسمرار في الصيف

كيف تحمي بشرتك من الاسمرار في الصيف

ندى ابراهيم

A A

حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة والحفاظ على شبابها لفترة أطول ليست مهمة صعبة، يكفي اعتماد هذه الوصايا لتحقيق أقصى استفادة.

وأوصى تقرير نشره موقع “مايو كلينك” الطبي، بـ5 خطوات لحماية البشرة من الاسمرار.

1- السكراب

يساعد الإسكراب على إزالة الخلايا الميتة المسببة للاسمرار الجلد وتحفيز البشرة على التجديد من أخرى، ويساعد زيت جوز الهند والسكر على التغذية والترطيب اللازمين للبشرة.

الطريقة:

قومي بغسل بشرتك بعناية ثم ضعي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من السكر، ثم ضعيه على بشرتك النظيفة وافركيه بحركات دائرية لطيفة لمدة دقيقتين.

زيت جوز الهند 

2- واقي الشمس

استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك فهو يساعد علي ترطيب البشرة ودعم حاجز البشرة لديكي احرصي علي استخدام مرطب يحتوي على نسبة حماية من الشمس SPFوخصائص مضادة للبكتريا يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في تعزيز الحماية ضد الملوثات السيئة وأضرار أشعة الشمس.

3- الترطيب

اهم ما يمكن استخدامه بشكل يومي وينصح الاطباء بإعطاء الأولوية للترطيب وذلك للحفاظ علي اللبشرة رطبة كما توصي جامعة هارفارد الصحية باستهلاك ما لا يقل عن أربعة إلى ستة أكواب (حوالي 30 إلى 50 أوقية) من الماء العادي كل يوم.

4- الأطعمة

الأطعمة لها عامل رئيس في الحفاظ على البشرة ونضرتها، وتساعد على تفتيحها هتمي بتناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة.

ومنها 

جوز الهند

الأفوكادو

الطماطم

الشوفان

السبانخ

السلمون والتونة
 

أطعمة صحية 


5- المسكات

ماسك العسل الأبيض والأفوكادو

يحتوي الافوكادو على الفيتامينات اللازمة لتغذية البشرة ومنحها الرطوبة اللازمة بجانب الترطيب، والعسل الابيض له دور عالي في ترطيب البشرة وتهدئه من الشمس.

الطريقة:

أحضري نصف حبة من الأفوكادو مع إضافة معلقة صغيرة من العسل الأبيض وضعي الماسك على وجهك لمده 15 إلى 20 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة قطنية برفق.

search