"بالونات القمامة".. سلاح كوريا الشمالية ضد جارتها اللدودة
أكياس النفايات
استبدلت كوريا الشمالية، الأسلحة النووية ببالونات مملوءة بالقمامة، حيث اتهمت كوريا الجنوبية نظيرتها الشمالية بتعمد إلقاء القمامة والنفايات على جارتها الجنوبية، بعد أن أرسلت بيونج يانج، مئات البالونات المملوءة بالقمامة عبر الحدود.
وأوضح مكتب الرئيس الكوري الجنوبي في بيان اليوم الأحد، أن بلاده ستعمل على توضيح الصورة لشعب كوريا الجنوبية، من خلال تركيب مكبرات صوت تشرح ممارسات كوريا الشمالية، وتحملها مسؤولية تصعيد التوتر بين الكوريتين.
وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن عدد البالونات التي قامت كوريا الشمالية بإرسالها، حتى مساء أمس السبت، بلغت حوالي 330 بالونا باتجاه جارتها الجنوبية، حيث عثر على حوالي 80 بالونا في أراضي فقط حتى الآن.
ونشر أوه سي هون، عمدة مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، في منشور على فيسبوك": "كوريا الشمالية تقوم باستفزاز آخر من الدرجة المنخفضة ببالونات القمامة ضد منطقنا".
وقال الجيش في سيول إن التحاليل أوضحت أن البالونات من الظاهر أنها لا تحتوي على مواد خطيرة، وأنها تحتوي فقط على نفايات الورق والبلاستيك، لكنه حذر الشعب الكوري الجنوبي بضرورة الابتعاد عن تلك النفايات، وإبلاغ السلطات عند ملاحظة أي بالون.
وكان أعلن جيش كوريا الجنوبية، أنه متأهب لاحتمال وصول بالونات أخرى مملوءة بالنفايات، حيث أرسلت حكومة مدينة سيول رسالة إلى السكان بها تحذير من البالونات الجديدة.
وقالت بيونج يانج، إن إرسال هذه البالونات ليس إلا ردًا على المنشورات التي أطلقها نشطاء من كوريا الجنوبية في إطار حملة دعائية ضد جارتهم الشمالية.
وأعلنت كوريا الشمالية في وقت سابق، أنها ستتوقف عن إرسال البالونات مؤقتا، معتبرة أن الـ15 طنا من القمامة التي أرسلتهم ستقوم بإيصال رسالة حول مدى انزعاجها، ولكنها قالت إنها ستقوم بإرسال كميات أكبر إذا استمرت كوريا الجنوبية في حملتها الدعائية ضد الشمال.
جدير بالذكر أن نشطاء كوريون جنوبيون أطلقوا في الأسابيع الأخيرة حملة دعائية لاستفزاز جارتهم الشمالية من خلال إلقاء بالونات على مناطق الشمال تحتوي على صورًا للعملة الأمريكية “الدولار”، وشرائط موسيقى البوب الكورية، وهو ما اعتبره زعيم كوريا الشمالية حملة مناهضة ضده.
وتعتبر العلاقات بين الكوريتين في أدنى مستوياتها منذ سنوات، في ظل توقف العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين، وتكثيف زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون تطوير الأسلحة النووية التي يهدد بها جيرانه، علاوة على العلاقات القوية التي تربط بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يعتبره زعيم كوريا الشمالية بمثابة تهديد للأمن القومي لكوريا الشمالية.
الأكثر قراءة
-
قال لهم إيه بين الشوطين؟.. حسام حسن يجيب عن سؤال 120 مليون مصري
-
بعد الفوز على نيوزيلندا.. موعد مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026
-
"كنت المغفل الوحيد في الفرح".. شاب يزعم تعرضه للنصب من أسرة عروسه يوم كتب الكتاب
-
مشاهدة مباراة الأرجنتين والنمسا مباشر مجاني في كأس العالم 2026
-
بعد النصب عليهم في 700 ألف جنيه.. سائق وابنته ينتقمان من مشعوذ بهذه الطريقة
-
العثور على رجل أعمال خليجي متوفيا داخل شقته بالعجوزة
-
امتحان فرنساوي ثالثة ثانوي 2025 بالإجابات
-
المرمى فاضي.. زيزو يهدر هدفا محققا لمنتخب مصر أمام نيوزيلندا (فيديو)
أخبار ذات صلة
العثور على جثماني طفلين داخل سيارة خلال موجة حر فرنسية
23 يونيو 2026 01:25 ص
يصل 20% من قيمة الفواتير والتذاكر.. البقشيش الإجباري يربك جماهير كأس العالم في أمريكا
22 يونيو 2026 11:45 م
بعد 18 ساعة من المباحثات.. لماذا لا يزال "النووي" خارج طاولة المفاوضات؟
22 يونيو 2026 08:25 م
ترامب يعلن موافقة إيران على "تفتيش نووي واسع".. وطهران تربط الخطوة بقرار سيادي
22 يونيو 2026 09:51 م
بعد رحيل ستارمر.. هل ينقذ "ملك الشمال" حزب العمال البريطاني؟
22 يونيو 2026 07:40 م
13 وفاة و66 مصابًا في انفجار مصنع برأس لفان.. وقطر تؤكد استمرار صادرات الغاز دون تأثر
22 يونيو 2026 05:58 م
بزشكيان: دخلنا المفاوضات من موقع القوة ونرفض الضغوط
22 يونيو 2026 05:09 م
"قلوبنا تعبت من الفقد".. غزة تنام وتستيقظ على رعب القصف تحت مظلة "الهدنة"
22 يونيو 2026 03:21 م
أكثر الكلمات انتشاراً