الخميس، 13 يونيو 2024

07:02 م

تطوير شامل لمنصة مصر الرقمية.. توقيع رقمي ضمن خدمات مبتكرة

منصة مصر الرقمية

منصة مصر الرقمية

حسن راشد

A A

تشهد منصة مصر الرقمية عملية تطوير شاملة تسمح بتقديم خدمات مبتكرة للمواطنين، بهدف المساهمة في تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي، حسبما أعلنت الشركة المسؤولة عن تشغيل وإدارة المنصة، "فيكسد مصر".

أعلنت شركة الحلول الرقمية وأمن المعلومات، أن منصة "مصر الرقمية" ستشهد خلال الفترة المقبلة توسيع قاعدة الخدمات من خلال تقديم خدمات جديدة ومبتكرة، وتفعيل التوقيع الإلكتروني لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات.

التوقيع الإلكتروني 

أوضحت أن خدمات التوقيع الإلكتروني تتميز بتوفير الوقت والمجهود وسهولة الاستخدام والتطبيق للأغراض الشخصية والتجارية والإدارية، إذ لا يمكن تزويره أو التنصل منه، ويحظى بأقصى درجات الحماية والأمان والحجية القانونية، بجانب ضمان الخصوصية والتحقق من هوية صاحب التوقيع، ما يمكن المواطن من تحديث بياناته واستخدامها في المعاملات الحكومية بكل أمان دون الحاجة إلى تقديم مستندات ورقية.

ذكرت أنه يجري العمل على إتاحة عدد كبير من الخدمات التي يحتاجها المصريين العاملين بالخارج من خلال منصة مصر الرقمية، في إطار تنفيذ رؤية واستراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي وتقديم الخدمات الرقمية للمواطنين في الداخل والخارج.

أشارت إلى تحديث منصة التحقق من الهوية الرقمية التي ستصبح المنصة الموحدة للدولة، وستُستخدم عبر جميع المنصات الإلكترونية في الدولة، لتسهيل عملية التحقق من الهوية الرقمية، ما يعزز أمان الخدمات الإلكترونية، ويقلل من الاعتماد على الوسائل التقليدية التي غالبًا ما تكون عرضة للتزوير والتلاعب.

search