ماذا يحدث للجسم عند تناول المكسرات يوميا؟
المكسرات
تعتبر المكسرات وجبة خفيفة بامتياز للأشخاص الذين يتبعون نمط حياة صحي لإنقاص الوزن، فضلا عن أنها مليئة بمضادات الأكسدة والبروتينات والدهون الصحية والمواد المغذية الضرورية.
ورغم أن المكسرات مغذية بشكل عام، إلا أن فوائدها تتعزز عندما تكون خالية من الملح، وهكذا يصبح كل ما نأكله مفيدًا لجسمنا دون الحاجة إلى القلق بشأن الصوديوم الزائد الذي يمكن أن يسبب مشاكل التوتر، وفقا لصحيفة لا راثون الإسبانية
فوائد المكسرات
من أعظم فضائل المكسرات هو تأثيرها على جهاز المناعة، فهي مصدر للحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك، وهي مكونات ضرورية لتقوية خلايا الدم الحمراء، وتحفيز الهيموجلوبين وتجديد خلايا الدم في الجسم ، مع ضمان الصحة الجيدة، وتجنب الأمراض .
وهناك فائدة عظيمة أخرى مرتبطة بالهضم . على سبيل المثال، يحتوي البرقوق على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان ، مما يعني أنه يساعد على تحسين عملية الهضم مع الحفاظ على صحة الأمعاء والمعدة. والألياف القابلة للذوبان هي البروبيوتيك واللوز والجوز من الملينات الطبيعية التي تساعد في مكافحة الإمساك.
المكسرات ضد الاكتئاب
وهنا نتحدث عن التربتوفان والبيتا كاروتين . الأول يعرف بالحمض الأميني للمزاج الجيد، وفقا لجامعة نافارا ، فإنه يلعب دورا حاسما في إنتاج السيروتونين ، وهو ناقل عصبي رئيسي للرفاهية العاطفية والعقلي.
والثاني ينتمي إلى مجموعة من الأصباغ الملونة تسمى الكاروتينات التي تتحول إلى فيتامين أ، وهذا يساهم في إنتاج الميلاتونين ، الضروري للنوم المريح.
صحة القلب
وفقا للدكتورة تيريزا ألفارادو ، عضو خدمة أمراض القلب في مستشفى جامعة لا لوز ، فقد أظهرت الدراسات أن تناول المكسرات بانتظام يقلل من الضرر التأكسدي أو الإجهاد الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتطور العديد من الأمراض الالتهابية المزمنة. يؤدي انخفاض مستويات الالتهاب إلى تحسين السيطرة على أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.
إنقاص الوزن
النهج العصري لفقدان الوزن اليوم هو “خفض السعرات الحرارية”، هذه الممارسة تجعل المكسرات طعامًا مثيرًا للجدل. فمن ناحية، يتجنب الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا المكسرات بسبب محتواها العالي من الدهون والسعرات الحرارية ، ولكن في الوقت نفسه، تقرر العديد من الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن تضمينها على وجه التحديد بسبب الشعور بالشبع الذي توفره .
وأظهرت الدراسات العلمية أن الاستهلاك اليومي من اللوز والجوز والبندق والفستق والكاجو وغيرها، يساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول ، ومنع تطور أمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض السكري ومساعدة الأشخاص على التخلص من الوزن الزائد لأنهم يتجنبون تناول الوجبات الخفيفة.
في الواقع، تناول وجبة خفيفة من 30 إلى 50 جرامًا من اللوز يساعد الأشخاص على تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها يوميًا، وذلك لأنها تحتوي على كمية أقل من السكر والدهون وتوفر المزيد من العناصر الغذائية الأساسية، مما يضمن التمثيل الغذائي السليم.
الأكثر قراءة
-
مكيدة وسيارة مغطاة وغدر صديق.. جريمة التجمع في 10 مشاهد
-
ديون أخوه السبب.. أمن القليوبية يكشف كواليس خطف شاب من المنوفية
-
اضبط التردد.. القنوات المجانية الناقلة لمباراة الأهلي وبرشلونة وموعد اللقاء
-
"البيوت اترجت بينا".. شهود عيان يكشفون تفاصيل اللحظات الأولى لحريق قويسنا
-
بعد الإصابة وعدم تجديد العقد.. موقف إمام عاشور من ودية برشلونة
-
هل تم تغيير الزي المدرسي بالأقصر؟ مجلس الأمناء يحسم الجدل
-
بيزيرا يستقر على وجهته بعد العودة من البرازيل.. واتجاه لرحيل عبدالله السعيد
-
أسعار الذهب تستقر فوق 4300 دولار.. تشتري ولا تبيع؟
أخبار ذات صلة
بعد أزمة توفيق عبدالحميد.. تعرف على أسباب الانزلاق الغضروفي وأعراضه
10 أغسطس 2026 03:37 م
من أجل مظهر مثالي وصحة جيدة.. 4 نصائح لتوازن الجسم دون عناء
10 أغسطس 2026 02:16 م
احذر.. الإفراط في تناول البروتين يقلل من عمرك البيولوجي
10 أغسطس 2026 11:09 ص
رغم فوائدها المذهلة.. متى تصبح الكمثرى ضارة بصحتك؟
09 أغسطس 2026 10:28 م
10 إرشادات مهمة.. كيف تقي نفسك من الإجهاد الحراري
09 أغسطس 2026 05:40 م
حشرات الزيز تصيب مراهقا صينيا بفقدان سمع مؤقت.. هل التعرض لها مؤذٍ؟
09 أغسطس 2026 01:10 م
إنجاز أول من نوعه.. الذكاء الاصطناعي يصمم فيروسات قابلة للتكاثر مخبريًا
08 أغسطس 2026 11:06 م
أكثر فاعلية بـ27%.. الولايات المتحدة تجيز لقاحا جديدا للإنفلونزا
08 أغسطس 2026 09:14 م
أكثر الكلمات انتشاراً