الثلاثاء، 16 يوليو 2024

02:42 م

21 طريقة سحرية للحفاظ على صحتك طوال الصيف

طرق للاستمتاع بالصيف

طرق للاستمتاع بالصيف

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

التغييرات البسيطة في روتين حياتك قد تحدث فرقًا كبيرًا في صحتك دون تقييد لمتعة الصيف، اذهب في رحلة وعانق الطبيعة وحرر عقلك واستمتع بوقتك وحافظ على نظام غذائي يقوي جسمك وصحتك ومناعتك.

ونشرت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية، 21 نصيحة سهلة وسحرية لتحقيق أقصى استفادة فصل الصيف.

تناول كوبًا باردًا

لا يعتبر الصيف وقتا مناسبًا للمشروبات الساخنة، ويوصي خبراء التغذية بالتحول إلى المشروبات الباردة والعصائر.

كما أن شرب كوب أو كوبين من الشاي الأخضر كل يوم لأن الاستهلاك المنتظم يرتبط بانخفاض خطر التدهور المعرفي بنسبة 64 في المائة مع تقدمنا ​​في السن.

برد نفسك قبل النوم

الاستحمام بماء بارد أو فاتر قبل الذهاب إلى الفراش مباشرة، وهذا يبرد الجسم بشكل مباشر ويمكن أن يساعد في تقليل درجة حرارة بشرتك، ولكن لا تفرط في استخدام الصابون لأنه قد يزيل الزيوت الطبيعية وهذا قد يشجع نمو الخميرة أو الفطريات - مما يسبب الحكة.. أو بدلاً من ذلك، بلل وجهك وذراعيك وجسمك بزجاجة رذاذ مملوءة بالماء، ثم قف أمام مروحة.

كما يمكنك نقع قدميك في ماء بارد لمدة 10 دقائق قبل الذهاب إلى الفراش، حيث يتم فقدان الحرارة بشكل أسرع من خلال أطرافك (القدمين والرأس).

تخلص من سموم التكنولوجيا

اذهب في رحلة مع عائلتك للتخلص من سموم التكنولوجيا.

لا يتعين عليك الذهاب للتخييم في مكان بعيد حتى لا تستخدم أيًا من أجهزتك الإلكترونية طوال اليوم، اقبل التحدي المتمثل في قضاء يوم واحد في الأسبوع بدون استخدام الهاتف والشاشة وابحث عن طرق لتخصيص الوقت الذي تقضيه عادةً على هاتفك لتكون مع الآخرين، واكتشف الأفكار الإبداعية.

أغلق النوافذ

حافظ على برودة منزلك قدر الإمكان من خلال إغلاق الستائر خلال أشد أوقات النهار حرارة.

يمكنك حتى تعليق عاكسات نوافذ السيارات الفضية في نوافذ الغرف التي تتعرض لأشعة الشمس كثيرًا، ولا بأس من فتحها ليلاً للسماح بتدوير النسائم الباردة. 


نظام غذائي لتقوية المناعة


إن اتباع نظام غذائي غني بالمغذيات النباتية مثل ألفا توكوفيرول (فيتامين هـ)، والفلافونويد، وبيتا كاروتين، والليكوبين، واللوتين يمكن أن يوفر حماية ممتازة ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد.. هذا يعني تناول كل تلك المنتجات الطازجة الموسمية اللذيذة مثل التوت والعنب والبطيخ والطماطم والبابايا لحماية بشرتك من الداخل إلى الخارج.


أضف مكعبًا من الثلج 

اشرب المزيد من الماء؛ ضع بعض الثلج في عصير التفاح.

يساعد شرب الماء على مواجهة الجفاف، والحفاظ على مستويات الترطيب.


تعايش مع الطبيعة


إن الصيف هو الوقت المثالي للبستنة والتأقلم مع الأرض - المشي حافي القدمين على العشب للتواصل مع الأيونات السالبة المنشطة للأرض.

أظهرت الدراسات أن "تأريض" الجسم عن طريق ملامسة الأرض (العشب أو الصخور أو الرمال أو الحجر) يقلل من الالتهابات في الجسم وحتى يسرع من التئام الجروح".

تناول العشاء مبكرًا

حاول الاستمتاع بعشائك قبل الساعة 9 مساءً لتجنب تعطيل عملية التمثيل الغذائي لديك".

أظهرت الأبحاث أن تناول الطعام بعد الساعة التاسعة مساءً له آثار سلبية على معظمنا، فالتناول المبكر للعشاء يتيح الكثير من الوقت للتواصل الاجتماعي أو الخروج للتنزه أو الاستمتاع بمشاهدة فيلم في الهواء الطلق قبل النوم.

الألياف

تناول كمية أكبر من الألياف أثناء السفر.

يمكنك مقاومة الإمساك والانتفاخ أثناء السفر بتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف، قد تصاب بالجفاف بسهولة أكبر عندما تتعرض لتغيرات في المناخ أو في مستويات نشاطك، يلعب الجفاف دورًا كبيرًا في الإمساك لأنه يبطئ حركة الفضلات عبر الأمعاء.

الزيتون والمكسرات والبذور والحمص والخضروات الورقية والفشار هم أصدقائك إلى جانب الكثير من الماء.

حرك الكاحلين

المشي في بيئة حارة أو الجلوس في رحلة طويلة يمكن أن يؤدي إلى تورم القدمين والكاحلين. 

قم بتحريك الكاحلين والقدمين قبل الوقوف بعد فترة طويلة، أو بمجرد الجلوس بعد يوم طويل، يوجد 33 مفصلًا في كل قدم - فقط حركهم، ولا تبالغ في ذلك.. ثلاث دوائر في كل اتجاه ستجعلهم يتحركون وتحرر الأنسجة الرخوة حول الساق.

لا للرياضة في الشمس

ينصح بوضع كريمات الوقاية من الشمس، وارتداء ملابس خفيفة، وشرب الكثير من الماء، وممارسة الرياضة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء عندما يبرد الطقس لمنع ضربة الشمس أو الجفاف.. "تذكر أن تجعل التدريبات قصيرة!"

تناول المزيد من الطعام 

في هذا الوقت من العام، تتزايد الروايات الضارة حول الاستعداد لجسد بيكيني عبر تناول كميات أقل من الطعام، لذا يتوجب تغيير عملية التفكير بدلاً من ذلك في كل وجبة.. ما الذي يمكنني إضافته؟.

جرب المزيد من الخضروات الصيفية ، وإضافة بعض المكسرات والبذور، وقليل من زيت الزيتون أو بعض الأعشاب الطازجة، يمثل هذا التغيير في الحوار الداخلي أكثر بكثير من مجرد القليل من الطعام؛ فهو يمثل الحرية، ويمثل إعطاء الأولوية لصحتك على الجمال، وسوف تشكرك أمعائك وجهازك العصبي ومزاجك على ذلك.

رذاذ الوجه

استخدمي رذاذ المياه المعدنية مع حمض الهيالورونيك، وتعمل رذاذات المياه المعدنية على ترطيب البشرة دون الإضرار بمكياجك أو عامل الحماية من الشمس.

إن إضافة حمض الهيالورونيك إلى الرذاذ يعزز من خصائصه المرطبة، حيث يساعد حمض الهيالورونيك على جذب الرطوبة والاحتفاظ بها في الجلد.

طوال السفر، رشي وجهك برذاذ مياه معدنية يحتوي على حمض الهيالورونيك كل بضع ساعات، سيساعد هذا على ترطيب بشرتك وانتعاشها.

تخلص من الفوضى

لقد مر علينا الانقلاب الصيفي ووصلنا إلى منتصف العام، لذا فهذا هو الوقت المثالي للتفكير والتحليل وتحديد الأهداف واتخاذ الإجراءات.

اختر منطقة من مساحة معيشتك وأضف النظام إلى الفوضى، خذ وقتك في إزالة الغبار عن عقلك: الأفكار القديمة، والأحقاد القديمة، انفض الغبار عن تفكيرك القديم.

تناول الطعام لممارسة الرياضة في الحر

اضبط نظامك الغذائي لممارسة التمارين الرياضية في الصيف من خلال تضمين الفواكه والخضروات ذات المحتوى العالي من الماء، مثل البطيخ والخيار والبرتقال.

احرص أيضًا على تضمين الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والصوديوم، مثل الموز والمكسرات والبذور، لتجديد الإلكتروليتات المفقودة من خلال العرق.

يمكن أن تؤدي الوجبات الثقيلة إلى زيادة حرارة الجسم وتجعلك تشعر بالخمول، اختر وجبات أصغر وأكثر تكرارًا مع التركيز على البروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والكثير من الفواكه والخضروات.

قلل من تناول الكافيين والكحول، اللذين يمكن أن يساهما في الجفاف. وبالمثل، تجنب الوجبات الخفيفة المالحة للغاية لأنها يمكن أن تزيد من حاجة جسمك إلى الماء.

الاسترخاء تحت شجرة

مع طول النهار، استمتع بالجمال الفريد لضوء المساء من خلال القيام بنزهات عند الشفق، والتي توفر تباينًا هادئًا للنزهات النهارية.

إذا كنت تشعر بالإرهاق من التواصل الاجتماعي في الصيف، أو تشعر بالقلق أو الثقل بسبب المشاعر السلبية، ينصح بالجلوس تحت شجرة، وخلع حذائك وترك قدميك العاريتين تغوصان في العشب، والتواصل بعمق مع الأرض، ثم التواصل مع أنفاسك. 

استنشق من خلال أنفك حتى العد إلى أربعة، تخيل أن كل نفس تستنشقه ينشطك بالطاقة من الطبيعة، ثم ازفر حتى العد إلى ثمانية، محاكياً الزفير.. مع كل زفير، تخيل أنك تطرد أي سموم أو سلبية. هذا التنفس يهدئ الجهاز العصبي السمبتاوي.

احصل على ضوء الصباح

استفد من ضوء النهار في الصباح، عندما تستيقظ في الصباح، حاول أن تتعرض لضوء النهار لمدة 15 دقيقة على بشرتك.
ويساعد هذا في ضبط إيقاعك اليومي، مما يجعلك تنام بشكل أفضل وتتمتع بمزيد من الطاقة خلال اليوم، لذا، استفد من هذه الصباحات الخفيفة وابدأ يومك بالمشي حتى لو كان ذلك لمجرد الذهاب إلى المقهى المحلي.

احتضن البوفيه 

عندما تجد نفسك أمام بوفيه ضخم في الفندق، املأ طبقك أو وعاءك بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون وتدرب على التحكم في الحصص،  يجب أن تتضمن كل وجبة العناصر الغذائية الكبرى.

ومن الأمثلة على ذلك البيض (البروتين) والكربوهيدرات (الخبز المحمص) والسلمون (الدهون والبروتين) مع الزبدة.

أضف بعض الخضروات الورقية مثل السبانخ المطهية للحصول على جرعة من الفيتامينات.

خزن التوت المجمد

يفسد التوت الصيفي بسرعة، لكن تجميده يساعد في الاحتفاظ به لفترة أطول، ويضمن لك دائمًا خيارات مغذية في متناول اليد.

ويحتفظ التوت المجمد بقيمته الغذائية حيث يتم قطفه وتجميده في ذروة نضجه.

استخدمه لتزيين الزبادي، أو ضفه إلى العصائر، أو حتى إضفاء نكهة على الكوكتيلات الصيفية.

أضف الملح إلى الماء

ضع قليلًا من الملح السلتي في الماء لإعادة التوازن إلى مستويات الإلكتروليت في جسمك، يوفر الملح الصوديوم، وهو إلكتروليت يساعد على ترطيب الجسم، وهذه طريقة رائعة لبدء اليوم وهي مهمة في الأيام الحارة المليئة بالتعرق.

أخبار متعلقة

search