الثلاثاء، 16 يوليو 2024

02:31 م

إسرائيل تدعو أهل غزة لإخلائها: منطقة غير آمنة

غزة

غزة

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

ألقت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منشورات على مدينة غزة، تطالب سكانها بإخلائها كاملة، والاتجاه ناحية جنوبا نحو الملاجئ في مدينة دير البلح، ومعلنة أنها ستكون منطقة قتال خطيرة.

وتتضمن النشرة إعلان طريقي طارق بن زياد وعمر المختار، كـ ممرات آمنة للعبور. 

منشور إسرائيلي يطالب بإخلاء غزة


جاء ذلك بعدما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تصفية عدد من العاملين في مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مدينة غزة، متهما إياهم بالانتماء لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقال جيش الاحتلال في بيان له إن النشطاء التابعين لحماس والجهاد استخدموا الموقع كقاعدة لشن هجمات على القوات وسط قطاع غزة. 

وكانت طائرات جيش الاحتلال استهدفت مدنيين في قطاع غزة بغارة جوية، خلال فتح ممر لإخلاء السكان، وزعم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة في المنطقة.

وكشفت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين نتيجة غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، حيث سجلت ارتفاع أعداد الشهداء إلى 38295 شخصًا.

وأضافت الوزارة أن حوالي 38295 فلسطينيا على الأقل استشهدوا وأصيب 88241 منذ الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، حيث سجلت استشهاد 52 شخصا وإصابة 208 آخرون خلال الـ24 ساعة الماضية فقط.

تجدر الإشارة إلى أن المفاوضات تجري بين حركة المقاومة الإسلامية حماس وإسرائيل بوساطة مصرية أمريكية قطرية من أجل التوصل إلى هدنة في غزة يتم بمقتضاها تسليم الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية، والإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

search