الجيش الإسرائيلي لجنوده: "إذا شعرتم بالملل اقتلوا الأطفال والنساء"
جنود جيش الإحتلال يعتلقون طفل فلسطيني
إن كنت تشعر بالملل فإنك في العادة ستذهب لقضاء وقت ممتع مع أصدقائك وربما تذهب إلى النادي أو مشاهدة فيلم جديد في السينما، لكن الأمر يبدو مختلفًا تمامًا في صفوف الجيش الإسرائيلي، ففي كشف مروع عن ممارسات الجيش الاحتلال خلال الحرب على قطاع غزة، اعترف 6 جنود بإطلاق النار على الفلسطينيين لأنهم فقط يشعرون بالملل!
دون قيود
المجلة العبرية “تل أبيب+972”، ذكرت أن الجنود أخذوا أوامر من القادة، بأنه في حال شعر أحدهم بالملل، يمكن أن يقتل بعض الفلسطينيين، وفي أوامرهم تلك لم يلتزم القادة العسكريون بقواعد الحرب.
دون قيود وبدافع الملل وبدم بارد، يقتل الجنود الإسرائيليون الفلسطينين، تاركين جثامينهم ملقاة في الشوارع وسط غياب شبه كامل لضوابط إطلاق النار.
شهادات مرعبة
وفقًا للأوامر التي تلقاها جنود الاحتلال، فإنه كان مصرحًا لهم بإطلاق النار على الفلسطينيين حسب الرغبة تقريبًا، بمنْ في ذلك المدنيون.
وذكر أحد الجنود إن "هناك حرية عمل كاملة"، مضيفًا “إذا كان هناك حتى شعور بالتهديد، فلا داعي للشرح، ما عليك سوى إطلاق النار”!
أطلق النار في أي وقت
وأكد الجنود الإسرائيليون أن الأوامر كانت تجيز لهم إطلاق النار على الجميع: طفلة صغيرة أو امرأة عجوز، لكنهم كانوا يحتاجون تصاريح في حالة إطلاق النار على المستشفيات والعيادات والمدارس والمؤسسات الدينية، ودائمًا ما تحظى تلك التصاريح بالقبول.
وكشف أحد الجنود أن جثث المدنيين تُركت على طول الطرق والأرض المكشوفة لتتحلل أو تأكلها الحيوانات الضالة، مع إزالة الجثامين قبل وصول قوافل المساعدات الدولية. وقال جندي إن هناك وفيات أكثر مما يجري الإبلاغ عنه.
إحراق المنازل
تظهر شهادات الجنود أنهم يتبعون سياسة ممنهجة لإحراق منازل الفلسطينيين بعد احتلالها، حيث قال جندي: "قبل أن تغادر، احرق كل منزل"، مضيفًا أن إحراق المنازل يرتبط بمدى نفوذ قائد الكتيبة.
وأكد الجنود أن القيادة لا تبالي ولا تعير أي اهتمام بمصير الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، إذ لم تتغير قواعد إطلاق النار حتى بعد مقتل ثلاثة أسرى إسرائيليين في حي الشجاعية، كانوا يلوحون بأعلام بيضاء.
الدمار لا يمكن تصوره
وأشار جندي آخر إلى أن الدمار الذي خلّفه الجيش الإسرائيلي في غزة لا يمكن تصوّره، لافتًا إلى أن الجنود ينهبون أيضًا منازل الفلسطينيين، فكثير من الجنود عاملوا المنازل مثل متجر للهدايا التذكارية، ونهبوا كل ما لم يتمكن سكانها الفلسطينيون من أخذه معهم.
وهذه الاعترافات الصادمة من قِبل جنود إسرائيليين تكشف ممارسات وحشية مروعة ارتكبها الجيش الإسرائيلي في غزة، ما يؤكد الحاجة الملحة للتحقيق في هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.
الأكثر قراءة
-
واقعة مأساوية جديدة.. غرق شاب داخل حمام سباحة أثناء التدريب
-
"التارترازين".. كيف تفرق بين اللب المغشوش والطبيعي قبل الشراء؟
-
تتلف الحمض النووي.."التارترازين" كارثة صحية في اللب السوبر والسوداني
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
هل تم تغيير امتحان الثانوية العامة أثناء انعقاده؟.. التعليم ترد
-
تحذير عاجل بشأن سحب شقق الإسكان الاجتماعي 2026 من هذه الفئات
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
إلى صومالي لاند.. صفقة سرية بين نتنياهو وترامب لتهجير الشعب الفلسطيني
أخبار ذات صلة
عبر مشروع نيمبوس.. كيف ساعدت شركة جوجل إسرائيل في حربها ضد غزة ولبنان؟
23 يونيو 2026 07:42 م
لماذا تتحول صور رونالدو إلى أيقونة فنية في ملاعب كأس العالم؟
23 يونيو 2026 06:51 م
"قلوبنا تعبت من الفقد".. غزة تنام وتستيقظ على رعب القصف تحت مظلة "الهدنة"
22 يونيو 2026 03:21 م
صحف العالم تحتفي بـ منتخب مصر ومحمد صلاح بعد الفوز على نيوزيلندا.. ماذا قالت؟
22 يونيو 2026 01:42 م
دون الـ80 دولار.. كيف هزت مفاوضات منتجع بورجنشتوك أسعار النفط؟
22 يونيو 2026 08:48 ص
رغم انتهاء موسم عيد الأضحى.. لماذا أسعار الدواجن والبيض تحت التكلفة؟
22 يونيو 2026 10:28 ص
ضحية "جمعية القروض" بالإسماعيلية.. "فاطمة" تنتحر بعد الغرق في دائرة ديون العملاء (خاص)
21 يونيو 2026 04:25 م
لماذا ضحكت المتهمة بإنهاء حياة "بائعة الشاي" بعد الحادث؟ (خاص)
21 يونيو 2026 12:40 ص
أكثر الكلمات انتشاراً