3 محاور للصحة.. تفاصيل جديدة بشأن النزلات المعوية في أسوان
وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار
قال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، إن الحالات المصابة بنزلات معوية في محافظة أسوان بدأ ظهورها منذ 11 سبتمبر الماضي عندما رصدت وزارة الصحة بعض الحالات التي يتم ترددها على بعض مستشفيات التابعة للمحافظة.
تلوث الطعام والشراب
وأضاف “عبدالغفار” خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن، أن الحالات المصابة بالنزلات المعوية قد يعود سببها إلى تلوث في الطعام والشراب لذلك عملت الوزارة على 3 محاور وحللت 103 محطات مياه شرب، وتم أخذ عينات منها للاطمئنان على المياه وكذلك التأكد من أماكن الطعام والتوجه للمستشفيات لمتابعة معدلات التردد.
وأشار إلى تقارير طبية ترفع إلى رئيس مجلس الوزراء عن الوضع في المستشفيات مرتين يوميًا، لافتا إلى أن إجمالي عدد المرضى الذين دخلوا المستشفى حتى الآن 128 حالة خرج منهم 22.
وقال عبدالغفار، إن الأعراض تمثلت في إسهال وغثيان وخلال 5 أيام يعود المصاب لحالته الطبيعية.
من جانبها أوضحت وزارة الصحة إن الفريق المركزي لقطاع الطب الوقائي، الذي وجه وزير الصحة بإرساله إلى أسوان برئاسة الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير، تفقد المستشفى الجامعي ومستشفى المسلة، ومستشفى الصداقة، ومستشفى دراو المركزي، حيث تم مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم، والاطمئنان على حالتهم الصحية.
أعراض نزلات معوية
وتلقى نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرًا مفصلًا حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بمحافظة أسوان، على خلفية ما رُصد من تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية على مستشفيات المحافظة.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، أن التقرير أشار إلى المرور على بعض المنازل في بعض القرى بإدارة دراو، ولقاء الأهالي والتحدث معهم للوقوف على الوضع الحالي بهذه المناطق، وكذلك تقديم التوعية اللازمة لهم، كما تحدث الفريق مع بعض المواطنين، أمس بعد صلاة الجمعة بإحدى المساجد، لشرح الوضع الصحي وطمأنتهم.
ورشة عمل افتراضية
ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم عقد ورشة عمل افتراضية للأطباء رؤساء الأقسام بالمستشفيات بالتدريب على بروتوكول التشخيص والعلاج والحجز والإحالة لحالات النزلات المعوية، وأجرى بالتدريب، الدكتور شريف وديع مستشار الوزير لشؤون الطوارىء والرعايات المركزة.
ومن المقرر تنفيذ اجتماع لرفع وعي أطباء وحدات الرعاية الأولية التابعة لهيئة الرعاية الصحية تجاه التعامل مع حالات النزلات المعوية، كما تم عقد اجتماع للفريق المركزي مع اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان بحضور الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير، ومديري المستشفيات التي تقدم الخدمة، لاستعراض جهود الوزارة والوقوف على الوضع الصحي للحالات المصابة.
وأضاف عبدالغفار أن الوزير وجه بتكثيف التوعية بطرق الوقاية من الإصابة بالنزلات المعوية، والحفاظ على النظافة الشخصية والنظافة العامة، كما وجه بضرورة تأكد مديري المستشفيات من توافر الاحتياجات المطلوبة من مستلزمات وأدوية.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
اليوم.. محاكمة المتهمة بخطف رضيعة من مستشفى الحسين
أخبار ذات صلة
رسميا.. مجلس الوزراء يقر استمرار "العمل عن بُعد" أيام الأحد خلال يوليو
24 يونيو 2026 02:49 م
إنفوجرافات.. إعلام "الوزراء" يرصد أوضاع الصحة قبل "30 يونيو" وبعدها
24 يونيو 2026 01:15 م
تسلل بين ثغرات قانونية.. هل يتم إلغاء استثناءات الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص؟
24 يونيو 2026 01:04 م
التعليم: بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس (STEM) على نتائج امتحانات الثانوية
24 يونيو 2026 01:51 م
5132 فرصة عمل جديدة بالمحافظات.. التخصصات المطلوبة وموعد التقديم
24 يونيو 2026 01:45 م
محافظ أسوان يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم هاتفيا
24 يونيو 2026 01:43 م
بسبب "عمر ويونس".. طلب إحاطة لإنقاذ أطفال ضمور العضلات من تعثر العلاج
24 يونيو 2026 01:43 م
صندوق تمويل ووحدة إنذار مبكر قريبا.. خطوات إنقاذ المصانع المتعثرة
24 يونيو 2026 01:33 م
أكثر الكلمات انتشاراً