توقيع 4 بروتوكولات تعاون بين "التنمية المحلية" ومؤسسات العمل الأهلي
زيرة التنمية المحلية تشهد التوقيع علي 4 بروتوكولات تعاون
شهدت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، اليوم التوقيع على 4 بروتوكولات في مؤتمر “الشراكات الفعالة للطريق نحو الاستدامة”، للتعاون بين وزارة التنمية المحلية ومؤسسة “صناع الخير” للتنمية وعدد من المؤسسات الأهليه والمجتمعية، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر السنوي للمؤسسة.
ووقع على البروتوكول الأول الخاص بالوزارة مع “صناع الخير”، مساعد وزيرة التنمية المحلية للتطوير المؤسسي ودعم السياسات، الدكتور خالد قاسم، والمدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير هاني عبدالفتاح، والذي يهدف إلى دعم التدريب على ريادة الأعمال والشمول المالي.
وبمقتضى البروتوكول يتم التعاون بين الطرفين لدعم التمكين الاقتصادي والتعريف بمفاهيم الشمول المالي والتحول الرقمي لإظهار الدور الإنتاجي في المجتمع المصري، وذلك من خلال برنامج تدريبي متكامل تم تصميمة وفقاً للمعايير الدولية التي تضمن تحقيق أهدافه ويستهدف الشباب على مستوى المحافظات والمراكز والقرى ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
ومن جانبها أعربت الدكتورة منال عوض عن سعادتها أن نشهد اليوم توقيع عدد من بروتوكولات التعاون التي تعزز من فاعلية العمل التنموي، إلى جانب إطلاق استراتيجية "صناع الخير" للخمس سنوات القادمة، والتي نأمل أن تكون خطوة جديدة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في وطننا العزيز.
كما تضمنت باقي بروتوكولات التعاون التي شهدتها وزيرة التنمية المحلية والوزراء بروتوكول تعاون بين صناع الخير مع مؤسسة البنك التجاري الدولي لمواصلة تنفيذ مبادرة “لمصر نبي أجيال” لتقديم الدعم الطبي الشامل لطلاب المدارس فى مواجهة الأمراض الأكثر تاثيراً على تحصيلهم الدراسى.
وجاء بروتوكول التعاون الثالث مع مجموعة إي فينانس للاستثمارات المالية والرقمية ويستهدف مواصلة التعاون فى مجال التمكين الاقتصادي من خلال دعم مراكز استدامة بمحافظتي الفيوم والجيزة، ومواصلة التعاون فى الارتقاء بالقرى الأشد احتياجاً من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكة بها، ومواصلة التعاون فى دعم 200 طالب من طلاب الجامعات التكنولوجية النابغين غير القادرين من خلال مبادرة تكافؤ بمنحهم منح دراسية تغطي مصروفاتهم الدراسية.
وجاء البروتوكول الرابع بين صناع الخير مع مؤسسة بنك مصر لمواصلة تنفيذ مبادرة “عنيك فى عنينا” لدعم أعداد أكبر من المواطنين غير القادرين فى الحد من مسببات العمى من خلال تنظيم القوافل الطبية المتخصصة فى مجال الكشف على أمراض العيون.
جاء ذلك بحضور وزير العمل محمد جبران، ورئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي، السفيرة نبيلة مكرم، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير الدكتور مصطفى زمزم، ومحافظ بنى سويف، الدكتور محمد هانى غنيم، ووزير الكهرباء السابق الدكتور محمد شاكر.
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
هل تنبأ مسلسل سيمبسون بتعادل مصر وإيران في كأس العالم؟.. خبير تكنولوجيا يجيب
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
ربة منزل تعتدي على رضيعها 9 شهور وتصوره فيديو لطليقها بالوراق
-
موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2026 (خاص)
-
راجع نحو الثانوية العامة في 10 دقائق.. أهم 30 قاعدة وأصعب الأسئلة المتوقعة
أخبار ذات صلة
السيسي يوجه بتوطين صناعة الوحدات البحرية وفتح أسواق خارجية للتصدير
28 يونيو 2026 01:55 م
رئيس جامعة سوهاج يدشن أول سيارة كهربائية رياضية من تصميم طلاب الهندسة
28 يونيو 2026 01:47 م
مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
28 يونيو 2026 01:41 م
محافظ أسوان يتابع امتحانات الثانوية العامة ويؤكد توفير الأجواء المناسبة للطلاب
28 يونيو 2026 01:37 م
هل تعود الشرائح للعدادات الكودية؟.. برلماني يفتح النار على الحكومة بسبب "التجاهل"
28 يونيو 2026 01:33 م
احتواء بقعة زيتية.. جهود مكثفة للسيطرة على آثار غرق صندل بميناء السد العالي
28 يونيو 2026 01:30 م
طلب إحاطة بالبرلمان لتحسين أوضاع المعلمين وسد عجز يقدر بنحو 460 ألف معلم
28 يونيو 2026 01:28 م
مفاجأة تحت قبة البرلمان.. أجور موظفين لا تزال عند مستوى 1200 جنيه
28 يونيو 2026 12:56 م
أكثر الكلمات انتشاراً