بعد خناقة السكرتير والنائب.. أول تحرك من محافظ سوهاج
جانب من الجولة
أجرى محافظ سوهاج، اللواء دكتور عبدالفتاح سراج، اليوم، جولة ميدانية تفقد خلالها سير العمل بعدد من محطات الوقود، ومواقف سيارات الأجرة.
وتابع المحافظ، مدى التزام السائقين بالتعريفة المحددة، وخطوط السير المقررة لسيارات السرفيس، والنقل الجماعي، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادة أسعار البنزين والسولار اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق 11 أبريل 2025.

واستهل المحافظ، جولته بتفقد محطة المؤسسة بشارع أسيوط سوهاج، ومحطة مصر للبترول بشارع أخميم سوهاج، وموقف ساقلتة ودار السلام، وموقف سيارات السرفيس الداخلي بمدينة ناصر، ومجمع مواقف المفيض بالحويتي، وموقف المراغة وطهطا وطما بمنطقة سيتي.
والتقى محافظ سوهاج، خلال الجولة، عددًا من السائقين والركاب المترددين على المواقف، واطمأن منهم على الالتزام بالتعريفة الجديدة المقررة من المحافظة، وعدم المغالاة، أو استغلال المواطنين.

وشدد على وضع الملصقات بصورة واضحة على السيارات لبيان التعريفة الجديدة وأرقام تلقي شكاوى المواطنين، كما وجه بالمتابعة المستمرة والمرور على محطات الوقود والمخابز، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد سراج، اتخاذ المحافظة عددا من الإجراءات الهامة لمواجهة أي تلاعب في الأسعار، ومنها " تفعيل غرف العمليات بالمحافظة والوحدات المحلية لتلقي بلاغات المواطنين على مدار الساعة، وتكثيف المرور بالتعاون بين الوحدات المحلية وإدارة مرور سوهاج لإحكام الرقابة على المواقف، وعلى الطرق، وتعيين خدمات ثابتة ومتحركة.

ووجه المحافظ، كذلك بتعيين نائب رئيس مدينة بكل وحدة محلية للتواجد بالمواقف وتذليل أية معوقات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين، مؤكدا أنه لا مساس بأسعار الخبز سواء المطعم أو السياحي، وأن الدولة لا زالت تتحمل جزء كبير من دعم المواد البترولية يصل لـ 11 مليار جنيه سنويا.
خناقة نائب المحافظ والسكرتير العام
وتأتي جولة محافظ سوهاج، عقب مشادة شهدها المحافظ بين نائب المحافظ والسكرتير العام، اليوم الجمعة، أثناء افتتاح أحد المساجد الجديدة، حيث تحولت المناسبة الدينية إلى مشهد من المشادات والتراشق اللفظي بين قيادات المحافظة.
وبحسب الفيديو المتداول، بدأت الواقعة حين وجه السكرتير العام، حديثًا لنائب المحافظ، قائلاً له: “اوعى يا بابا”، وهي عبارة اعتبرها الأخير مسيئة وتنطوي على تجاوز غير مقبول، فرد عليه قائلًا: “مينفعش تقول لنائب محافظ كده”، إلا أن السكرتير العام صعّد الموقف بحدة، ورد عليه قائلاً: “إنت معندكش دم”، ما أثار توترًا واضحًا بين الحاضرين من القيادات التنفيذية وأهالي المنطقة.
المفاجأة كانت في تطور الموقف لاحقًا، حيث تدخل اللواء عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، محاولًا تهدئة الأمور، لكن السكرتير العام واصل تجاوزه، ووجه للمحافظ، نفسه لفظًا خارجًا أمام الحضور قائلاً: “يلا يا.. اركب عربيتك”، وهو ما وُثّق بالفيديو المتداول بشكل صريح.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
أخبار ذات صلة
صندوق تمويل ووحدة إنذار مبكر قريبا.. خطوات إنقاذ المصانع المتعثرة
24 يونيو 2026 01:33 م
الخميس 2 يوليو.. موقف امتحانات الثانوية العامة من إجازة 30 يونيو
24 يونيو 2026 01:19 م
الحكومة تهنئ المنتخب بإنجاز المونديال والشعب المصري بـ30 يونيو
24 يونيو 2026 01:18 م
تسلل بين ثغرات قانونية.. هل يتم إلغاء استثناءات الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص؟
24 يونيو 2026 01:04 م
مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح
24 يونيو 2026 12:04 م
برلمانية: ارتفاع الرسوب بمواد الهوية يؤكد عدم جاهزية تطبيق قانون التعليم الجديد
24 يونيو 2026 11:22 ص
الصحة تغلق مركزين طبيين غير مرخصين بمطروح وبني سويف
24 يونيو 2026 11:08 ص
تحرك برلماني بشأن ارتفاع أسعار الأدوية النفسية
24 يونيو 2026 10:36 ص
أكثر الكلمات انتشاراً