رفع كفاءة الأداء، مذكرة تفاهم لتعزيز التحول الرقمي بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية
جانب من التوقيع
أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تمثل أحد الأعمدة الأساسية في منظومة الرعاية الصحية بمصر، نظرًا لدورها في ضمان جودة الخدمات ومتابعة أداء المنشآت الطبية، ودعم قدراتها الرقمية سيسهم في رفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى رضا المواطنين.
جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي للهيئة وفروعها على مستوى المحافظات، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الرقمنة وتفعيل التقنيات التكنولوجية الحديثة لدعم منظومة التأمين الصحي الشامل، ورفع كفاءة وأداء العاملين داخل الهيئة بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وأكد الوزير، أن هذا التعاون يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الشاملة للوزارة لدعم التحول الرقمي في مختلف قطاعات الدولة، وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة توظيف تكنولوجيا المعلومات في تطوير الخدمات الحكومية، وتسهيل وصول المواطنين إلى خدمات عالية الجودة، لا سيما في قطاع الرعاية الصحية الحيوي.

تحسين جودة الأداء المؤسسي
وقع المذكرة كل من نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي، غادة لبيب، ورئيس مجلس إدارة الهيئة، أحمد طه، وتستهدف المذكرة أتمتة العمليات الأساسية داخل الهيئة وفروعها، إلى جانب تطوير تطبيقات ذكية تسهل تبادل البيانات مع شركاء المنظومة مثل هيئة التأمين الصحي الشامل ووزارة الصحة والسكان، ما يساعد على تقديم مؤشرات دقيقة تدعم اتخاذ القرارات الاستراتيجية وتحسين جودة الأداء المؤسسي.
وتتضمن المذكرة أيضًا تنفيذ برامج تدريبية متخصصة لرفع القدرات الرقمية للعاملين، وتنمية الثقافة التكنولوجية لدى القيادات، إضافة إلى تطوير بنية معلوماتية موحدة وربط إلكتروني شامل بين الفروع والمقر الرئيسي للهيئة. كما تشمل تطوير منصة لتلقي الشكاوى وتعزيز مشروعات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لدعم الرقابة على جودة الخدمات الصحية، وتحسين تجربة المواطنين داخل منظومة التأمين الصحي الشامل.
ومن جانبها، أكدت نائب وزير الاتصالات، أن مذكرة التفاهم تأتي استكمالًا لجهود الوزارة في تحقيق التحول الرقمي المؤسسي داخل الهيئة والفروع التابعة لها بالمحافظات، لافتة إلى أن الوزارة سبق وأن نفذت برامج لتنمية وبناء القدرات الرقمية لـ 339 من العاملين بالهيئة، طبقًا لأحدث المعايير الدولية وبالشراكة مع مؤسسات وشركات عالمية متخصصة.

شدد رئيس مجلس إدارة الهيئة، على أن المذكرة تمثل خطوة محورية نحو تطوير منظومة العمل داخل الهيئة، من خلال بناء بنية رقمية متكاملة تدعم عمليات الاعتماد والرقابة بكفاءة أعلى، وتضمن تقديم خدمات صحية متكاملة ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل، معتمدًا على التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة في تحسين الأداء المؤسسي وتجربة المواطن.
وأضاف أحمد طه، أن الهيئة ملتزمة بتعزيز قدراتها المؤسسية وتمكين العاملين من قيادة التحول الرقمي بما يعزز دورها كجهة وطنية مسؤولة عن جودة الرعاية الصحية في المنشآت الطبية.
أقرأ أيضا:
وزير الاتصالات: "ديجيتوبيا" مستمرة في إعداد جيل من المبدعين
مصر تطلق برنامجًا لتمكين ذوي الاضطرابات العصبية بقطاع التكنولوجيا
الأكثر قراءة
-
ضبط شخص تحرش بابنته أمام زوجها في الصف
-
"اتفرج في البيت".. 5 قنوات مجانية تنقل مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026
-
متى موعد مباراة مصر وإيران بتوقيت القاهرة والقنوات الناقلة؟
-
تعرف على خطوات استخراج "الفيش والتشبيه" إلكترونيًا
-
تشغيل المرحلة الثانية من المونوريل غدا.. دليل شامل بالمحطات وأسعار التذاكر
-
مشاهدة مباراة العراق والسنغال مجانا في كأس العالم 2026
-
صراع مفتوح.. ماذا توقع الذكاء الاصطناعي بشأن نتيحة مباراة مصر وإيران؟
-
شركات التمويل وفن صناعة الغارمين.. الوجه المظلم لقروض الغلابة في مصر
أخبار ذات صلة
ڤودافون مصر تحصل على شهادة ISO/IEC 27001 للأمن السيبراني
23 يونيو 2026 12:37 م
"Heathrow Freight".. حلول لوجستية متكاملة تعيد تعريف خدمات الشحن وإدارة سلاسل الإمداد
20 يونيو 2026 02:45 م
أزمة تهدد منتجات أبل.. هل يرتفع سعر آيفون 18 المرتقب؟
18 يونيو 2026 11:08 م
جون جرجس: مصر تتحول لمركز إقليمي لصناعة التعهيد بفضل الكفاءات البشرية
18 يونيو 2026 07:56 م
"DESTIFY".. مشروع تخرج بإعلام "الأهرام الكندية" يوظف صحافة الأماكن
18 يونيو 2026 07:34 م
الصناعة المصرية تنافس عالميا.. باور وادي تقتحم 36 سوقا بجهاز INSPECTOR
18 يونيو 2026 05:30 م
تحديث لعبة Honor of Kings.. مكافآت مجانية وأبطال جدد
17 يونيو 2026 03:31 م
معهد الاتصالات يحتفل بتخريج 909 متدربين من برنامج "سفراء الذكاء الاصطناعي"
17 يونيو 2026 02:14 م
أكثر الكلمات انتشاراً