الثلاثاء، 23 يونيو 2026

01:46 ص

وزير البترول أمام النواب: نعمل بشفافية لخدمة 120 مليون مواطن

اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

شهد اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب حضور المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، حيث قدم عرضًا توضيحيًا شاملًا استعرض خلاله محاور عمل الوزارة وجهودها لتعظيم الإنتاج وزيادة القيمة المضافة لقطاع البترول.

الاعتماد على المصادر الرسمية

وأكد وزير البترول أن الوزارة تعمل بكل جهد وشفافية من أجل خدمة نحو 120 مليون مواطن مصري، مشددًا على أهمية الرجوع إلى المصادر الرسمية للوزارة للحصول على البيانات والأرقام الخاصة بقطاع البترول والثروة المعدنية.

تكامل حكومي لتعزيز أمن الطاقة

واستعرض الوزير جهود التكامل والتنسيق بين مختلف وزارات الدولة لتحقيق أمن الطاقة، وضمان توفير المنتجات البترولية للمواطنين والقطاعات الصناعية.

كما أشار إلى الخطوات الجارية لتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة.

إشادة برلمانية بأداء وزارة البترول

من جانبه، أشاد النائب محمد الحداد، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بالعرض التوضيحي لوزير البترول، مؤكدًا أنه عكس رؤية واضحة وشاملة لحجم الجهود المبذولة خلال المرحلة الماضية، واستراتيجية تستهدف تحقيق مزيد من الإنجازات مستقبلًا.

سداد مستحقات الشركاء الأجانب ودعم الاستثمار

وأشار الحداد إلى أن من أبرز إنجازات وزارة البترول خلال الفترة الأخيرة نجاحها في سداد مستحقات الشركاء الأجانب، وهو ما أسهم في تعزيز مناخ الاستثمار، وزيادة معدلات الإنتاج، وتسريع أعمال البحث والاستكشاف، بما يدعم جهود الدولة في تحقيق أمن الطاقة وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية.

اقرأ أيضًا:

بعد تزايد حالات التعثر.. التمويل الاستهلاكي في مرمى انتقادات النواب

search