الجمعة، 26 يونيو 2026

03:29 م

أمين عام حزب الله: كسرنا المشروع الإسرائيلي الأمريكي

الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم

الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم

أكد الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، اليوم الجمعة، أن حزب الله واجه حربًا كاملة لإلغاء بيئته وشعبه، لافتا إلى أن إسرائيل موجودة في لبنان لأنها تريد أن تبتلعه وتحتلّه على طريق إسرائيل الكبرى.

حزب الله يعلن دخوله مرحلة جديدة

وأشار قاسم إلى أن حزب الله كسر المشروع الإسرائيلي الأمريكي، لافتا إلى دخوله مرحلة جديدة مختلفة عن الماضية.

وتمسكًا بموقفه الصلب، أوضح قاسم أن حزب الله يتمسك بانسحاب إسرائيل الكامل من كل "شبر" من الأراضي اللبنانية إلى جانب وقف النار، معتبرا أن مذكرة التفاهم بين كل من إيران وأمريكا هي إعلان رسمي بالهزيمة أمام إيران.

إتحاد إيران مع حزب الله لمواجهة اسرائيل

وشدد الأمين العام على السيادة الكاملة لأرض لبنان، لافتًا إلى أن ذلك يمكن تحقيقه بالبقاء في إطار نتائج اتفاق 27 نوفمبر 2024.

كما أكد قاسم على وحدة حزب الله وإيران، معتبرًا أن بقوتهما المتحدة معًا سيتمكنان من "هزيمة إسرائيل وطردها من لبنان".

نصف الشعب اللبناني متمسك بالحزب

ولفت قاسم إلى استمرار ما وصفها "بالمقاومة" في لبنان، مؤكدًا أن السلطة اللبنانية لا ترغب في مخاصمة وإغضاب الشعب اللبناني الذي يتمسك بحزب الله.

كما دعا السلطة في لبنان إلى التوقف عن تنفيذ ما وصفها بـ"إملاءات الوصاية"واتخاذ القرارات التي تصب في المصالح الأمريكية الإسرائيلية.

إعادة إعمار لبنان

وفيما يتعلق بالخراب الذي طال لبنان في ظل الحرب، دعا قاسم إلى شحذ الهمم لبناء لبنان، وإعادة إعمارها من جديد، لمعالجة تردي الواقع الاقتصادي المتدهور .

ونوه قاسم بأنه بعد الانسحاب الإسرائيلي، فإن الحزب يدرس الاستراتيجية الشاملة للأمن الوطني، مشددًا على ضرورة الاستفادة من مسار التفاهم بين إيران وأمريكا كداعم أساسي لسيادة لبنان.

" تحرير فلسطين هو البوصلة"

ورحب قاسم في نهاية خطابه، بالدول العربية التي وصفها بأنها تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني، ومنع إسرائيل من القيام بأهدافها، مؤكدا: "سيبقى تحرير فلسطين هو البوصلة".

اقرأ أيضا:

براتب ألف دولار.. إيران تبدأ حملة للتجنيد في حزب الله اللبناني

search