حفاظاً على التصميم المعماري.. نقل عيادات المركز الأفريقي لصحة المرأة
وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار
وجه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بسرعة استكمال الفرش المناسب للمركز الأفريقي لصحة المرأة، وكذا توفير مكان أخر للعيادات والتدريب خارج المركز، حفاظاً على التصميم المعماري الأثري ، مشددًا على الصيانة الدورية للمرافق حفاظاً على سلامة رواد وزوار المركز.
ووجه عبدالغفار، خلال تفقده المركز بالإسكندرية، لمتابعة أعمال التجهيزات والتطوير الجارية بالمركز، برفقه المحافظ اللواء محمد الشريف اليوم الجمعة، بتوفير مظلة ووجهات مناسبة لأنظمة التبريد (المكيفات)، وخزان المياه داخل، وخارج المركز، للحفاظ على وجهة المركز التاريخية، موجهاً في هذا الصدد إلى زيادة المساحات الخضراء لتوفير بيئة صحية.
بدأ الوزير جولته بالاستماع إلى شرح مفصل للوصف التعريفي للمركز، والذي يتكون من أربعة أدوار وبدروم، حيث يتكون الدور الأرضي من مكاتب إدارية ومكتبة إلكترونية، بالإضافة إلى 5 قاعات تدريب، تسع القاعة لـ40 متدربا، ويتكون الطابق الأول من مكاتب إدارية، وقاعة التدريب الرئيسية التي تصل طاقتها الاستعابية لـ120 متدربا، بينما يتكون الطابق الثاني من 14 عيادة تخصصية صباحية، و 11 عيادة تخصصية مسائية، كما يحتوي على قسم لأشعة الماموجرام، والسونار والدوبلر، والأشعة العادية، وكثافة العظام، كما يحتوي على 6 معامل طبية متخصصة في كيمياء الدم، والبكتريولوجي، والباثولوجي، والوراثة، ووراثة خلوية.
وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزير اطلع على المشروعات المستقبلية للمركز، والتي تتمثل في إعادة تفعيل مشروع السياحة التدريبية، وتفعيل مشروع التشخيص «عن بُعد» وتوفير خدمة النداء الآلي.
أضاف «عبدالغفار»: إدارة الأبحاث وخدمة المجتمع، بالمركز، نفذت العديد من المشروعات البحثية، في مجال صحة المرأة في مصر، والمنطقة الأفريقية، متضمنة دراسات تحليله، كما تم إقامة ندوة تعريفية بالتعاون مع بنك المعرفة المصري على كيفية استخدامه بحضور 143 متدربا، من مختلف الكليات، والجهات البحثية، ووزارة الصحة، كما تم إدراج المركز ضمن اتفاقية النشر الدولي، كمركز بحثي معتمد من بنك المعرفة المصري، منوها إلى نشر 94 من الأبحاث العلمية، ورسائل الماجستير، والدكتوراه، والكتيبات، وتقديم عرض علمي بمؤتمرات دولية، وإقامة 4 مؤتمرات لعرض نتائج الأبحاث المقامة.
وأشار أن إدارة تنمية المرأة بالمركز توفر القوافل علاجية وتوعوية للمناطق النائية، بالإضافة إلى دعم مهارات المرأة من خلال إتاحة فرص العمل وتشجيع العمل التطوعي في مجال صحة وتنمية المرأة، وذلك في إطار خطة الدولة لتمكين المرأة.
رافق الوزير خلال الجولة، الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتورة ميرڤت أحمد مديرة المركز الأفريقي لصحة المرأة، والدكتور محمد عبدالمقصود معاون الوزير للشئون المالية والإدارية.
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
نموذج إجابة امتحان العربي للثانوية العامة 2026.. جمّع درجاتك
-
اعترافات صادمة لصديقة ضحية أكتوبر: "صاحبها قفل عليها الباب.. فحاولت الهروب من الشباك"
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
ربة منزل تعتدي على رضيعها 9 شهور وتصوره فيديو لطليقها بالوراق
-
تنسيق الثانوية العامة 2026 المتوقع كل المحافظات.. المؤشرات الأولية
-
بعد انخفاض معدلات المواليد.. هل تراجعت الخصوبة عند المصريين؟
أخبار ذات صلة
يوفر 30 ألف فرصة عمل.. التجلي الأعظم يضع سانت كاترين بصدارة الوجهات السياحية العالمية
28 يونيو 2026 05:51 م
برلماني يواجه الحكومة: "المواطن مغلوب على أمره" بسبب تعقيدات الكهرباء والتموين
28 يونيو 2026 05:21 م
هل تعود الشرائح للعدادات الكودية؟.. برلماني يفتح النار على الحكومة بسبب "التجاهل"
28 يونيو 2026 01:33 م
أوروبا تواجه موجة حر تاريخية.. هل تمتد التأثيرات إلى مصر؟
28 يونيو 2026 11:34 ص
"بياخدوا 50 جنيه في اليوم".. برلمانية تدافع عن العمالة المؤقتة في شركة النيل للمجمعات
28 يونيو 2026 04:17 م
وزير الدفاع يلتقي صدام حفتر وخالد حفتر لتعزيز التعاون العسكري بين مصر وليبيا
28 يونيو 2026 03:23 م
حفل تخرج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
28 يونيو 2026 03:19 م
فرصة أخيرة للمستحقين.. البرلمان يتحرك لإنقاذ المحذوفين من التموين
28 يونيو 2026 03:14 م
أكثر الكلمات انتشاراً