دراسة: المشروبات الساخنة تقلل خطر الوفاة المبكرة
المشروبات الساخنة مفيدة للقلب
ذكرت دراسة جديدة إن المشروبات الساخنة تقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 33%.
كما تقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة تزيد عن 50% في دراسة أجريت على أكثر من 10000 شخص.
في حين أن فوائد القهوة موثقة، فقد أشارت الأبحاث أيضًا إلى أن شرب القهوة يمكن أن يطيل متوسط العمر المتوقع، وبشكل أكثر تحديدًا، وجد أن هذا المشروب يقلل من خطر الوفاة المبكرة إذا كان لديك نمط حياة خامل.
ووفقا لصحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، وجدت دراسة جديدة، أنه على الرغم من أن الجلوس لفترات طويلة يزيد من خطر الوفاة، يبدو أن شاربي القهوة المنتظمين محميون من هذا التأثير.
وكجزء من البحث، قام فريق من كلية الطب بجامعة سوتشو في الصين، بتحليل بيانات أكثر من 10000 بالغ أمريكي.
وركز الباحثون على المعلومات التي تم جمعها بين عامي 2007 و2018، وتابعوا المشاركين لمدة تصل إلى 13 عاما، وفقا لتقارير الدراسة.
أخذ الباحثون في الاعتبار عاملين رئيسيين: مدة جلوس الأشخاص كل يوم، وكمية القهوة التي يشربونها.
تم تجميع المشاركين على أساس وقت جلوسهم اليومي (أقل من أربع ساعات، أربع إلى ست ساعات، ست إلى ثماني ساعات، أو أكثر من ثماني ساعات) واستهلاكهم للقهوة (غير الذين يشربون القهوة وثلاثة مستويات من الاستهلاك لشاربي القهوة).
كما تم أخذ العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على خطر الوفاة، مثل العمر والجنس والعرق ومستوى التعليم والدخل ومؤشر كتلة الجسم والظروف الصحية المختلفة في الاعتبار.
الأكثر قراءة
-
نهاية مأساوية لـ"سبايدر مان اليمن".. انتشال جثمان القعقاع بن عنتر من فوهة بركانية
-
"أنا تعبانة يا خالة".. قصة حب "فشنك" تتسبب في إنهاء حياة طفلة بالصعيد
-
بالترددات.. القنوات المجانية الناقلة لمباراة مصر وبلجيكا في كأس العالم
-
توقع نتائج مصر في المونديال واكسب سيارة ملاكي من "2M AUTO"
-
من "قمة الشجاعة" إلى "قاع البركان".. القصة الكاملة لرحيل القعقاع بن عنتر
-
"كانت شغالة عندنا".. والد لاعب الأهلي يكشف حقيقة زواج نجله عرفيًا (خاص)
-
شروط الحذف من بطاقة التموين 2026.. الفئات المستبعدة وخطوات تقديم التظلم
-
رابطة الأندية تعلن عقوبات مباراتي نهائي كأس عاصمة مصر وتحديد المركزين الثالث والرابع
أخبار ذات صلة
رعب داخل الولايات المتحدة.. خبراء يحذرون من عودة "مرض قاتل"
14 يونيو 2026 10:06 ص
تعرف على أكثر الأطعمة ترطيبًا في الصيف.. ليست البطيخ أو الشمام
14 يونيو 2026 05:20 ص
إنجاز علمي.. تطوير بيض "آمن" خال من مسببات الحساسية بتقنية التعديل الجيني
13 يونيو 2026 08:06 م
هل شرب الماء أثناء الطعام يسبب زيادة الوزن؟.. حقيقة شائعة يوضحها خبراء التغذية
13 يونيو 2026 06:54 م
3000 إصابة كل أسبوع.. الأمم المتحدة تحذر من خطورة عودة مرض الإيدز
13 يونيو 2026 11:12 ص
5 فوائد لا تفوتك لتناول الفول السوداني في وجبة الإفطار
13 يونيو 2026 10:07 ص
تعاني من حساسية الصيف؟ خبراء يقدمون حلولاً سهلة لتخفيف الأعراض
13 يونيو 2026 06:30 ص
الحد الأقصى لقضاء وقت في الحمام لتجنب الإصابة بالمرض
13 يونيو 2026 05:59 ص
أكثر الكلمات انتشاراً