التعليم: نعمل مع الأزهر والكنيسة لتخصيص مناهج دينية جديدة
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إن الوزارة تعمل مع الأزهر والكنيسة لتخصيص مناهج دينية ذات عناوين محددة.
وأضاف عبد اللطيف، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مع وزير التربية والتعليم، أن هذه المناهج سيتم تفعيلها بداية من العام الدراسي المقبل.
وأضاف وزير التعليم، أنه سيتم تطبيق مادة البرمجة بدايةً من العام الدراسي 2025-2026، ليكون قد تم الانتهاء من تدريب معلمي التربية والتعليم على تدريس هذه المادة، قائلًا إن هذه المادة هي المستقبل.
مشكلة كثافات الطلاب
وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم حل مشكلة كثافات الطلاب في الفصول بشكل غير تقليدي، وهذا بالتعاون مع هيئة الأبينة التعليمية.
وأشار عبد اللطيف إلى أنه جارٍ وضع آليات فنية وتقنية للقضاء على ظاهرة الغش في الامتحانات.
عجز المعلمين
في سياق آخر، كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، خطة الوزارة لمواجهة العجز في المعلمين.
وأشار وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إلى أنه على الرغم من أن العدد الحالي للمعلمين يبلغ 843 ألف و490 معلم موزعون على المدارس المصرية، إلا أن العجز بلغ 469 ألفًا و860 معلمًا وهو ما يشكل تحديًا كبيرًا أمام وزارة التربية والتعليم.
وأكد وزير التربية والتعليم، أن زياراته الميدانية لأكثر من 10 محافظات، والحوار الذي أداره مع العديد من مديري المديريات والإدارات التعليمية جعل التحرك لأجل مواجهة هذا التحدي في أسرع وقت، ليصبح من أولويات الوزارة في الفترة المقبلة.
تعيين 30 ألف معلم
وقال الوزير إن الوزارة مستمرة في تطبيق المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا، وهي المبادرة التي لاقت نجاحًا كبيرًا، وضخت دماء جديدة في المدارس المصرية.
وأضاف الوزير أن الوزارة ستعمل على تفعيل قانون مد الخدمة، وهو القانون 15 لسنة 2024 من أجل الاستفادة من خبرة المعلمين الذين بلغوا سن المعاش، إلا أن لديهم من الخبرة والقدرة ما يجعلهم يستمروا لسنوات أخرى.
أشار الوزير إلى التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة في مختلف الإدارات التعليمية حسب حاجتها، مع توجيه الإدارات لإعادة توزيع أنصبة الحصص للمواد والمعلمين لتجنب الهدر الذي تشكو منه بعض الإدارات.
وكشف الوزير الاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي، مع زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 إلى 31 أسبوعًا، إضافة لزيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%.
الأكثر قراءة
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
مجانا.. مشاهدة مباراة المغرب وهايتي اليوم في كأس العالم 2026
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
تردد القناة المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب وهايتي اليوم
-
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية الترم الثاني 2026.. استعلم الآن
-
احذروا من هذا اللاعب.. ماذا قالت الصحافة الإيرانية عن منتخب مصر؟
-
أشباه أحياء في منزل مهجور
أخبار ذات صلة
بعد تلفيات الفان زون.. رسالة حازمة من لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان
25 يونيو 2026 12:18 م
بعد زيادة المعاشات 15%.. تعرف على الفئات المستفيدة وموعد الصرف
25 يونيو 2026 11:57 ص
استبعاد مديرة مركز طبي بسوهاج بعد رصد مخالفات في متابعة الحوامل
25 يونيو 2026 10:48 ص
برلمانية تطالب الحكومة بحلول حاسمة لمواجهة عشوائية التوكتوك في الشوارع
25 يونيو 2026 10:29 ص
الرئيس السيسي: مصر لم تستخدم قضية اللاجئين يوما لتحقيق أهداف سياسية
25 يونيو 2026 10:24 ص
لا للفصل المباشر.. برلماني يتقدم بتعديل قانون تحليل المخدرات للعاملين
25 يونيو 2026 09:49 ص
من الدستور إلى اللائحة.. كيف يتم فض انعقاد مجلس الشيوخ؟
25 يونيو 2026 09:18 ص
محافظ أسوان يمنح مهلة قبل قطع المرافق عن غير الملتزمين بالتصالح
25 يونيو 2026 12:02 ص
أكثر الكلمات انتشاراً