تفاصيل جديدة في واقعة رحيل نورزاد ضحية الإهمال الطبي بمستشفى شهير
المهندسة نورذاد ضحية الإهمال الطبي
كشفت الدكتورة مريم العيوطي خالة المهندسة نورزاد ضحية الإهمال الطبي بمستشفى شهير في منطقة النزهة بالقاهرة تفاصيل مثيرة بشأن الواقعة.
إهمال طبي ينهي حياة المهندسة نورزاد
العيوطي قالت في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”: نور مهندسة وعندها 23 سنة، ودخلت مستشفى عشان تعمل عملية المرارة، المفروض عملية نورزاد تقعد فيها بالكتير ساعة، ولكن الدكتور قعد 3 ساعات في العمليات".
وأضافت مريم: “الدكتور رفض وجودنا جنبها، ولاحظنا القلق على وجوه الطاقم الطبي ولما الدكتور خرج، قال لنا بكل برود معلش أنا عملت لها ثقب في المعدة بالغلط، وطلبنا من المستشفى أن حد يلحقها ولكن مفيش حد رضي يساعدنا”.
اعتراف بالغلط وأهمال طبي
وأكملت حديثها: "كل الدكاترة كانوا مرعوبين على سمعتهم، وخافوا إنها تموت بسبب غلط الدكتور اللي عمل لها العملية في الأول، وفضلنا في الحال ده يومين لحد ما صعبنا عليهم وعملوا لها العملية وفاقت".
وتابعت: “بعد ما نورزاد فاقت من العملية، قعدت كام يوم لحد مجالها ضيق في التنفس ورحنا للدكتور وطلبنا منه يشوفها فضل يحاول يفوق فيها ويعدل في الأجهزة اللي محطوطة لها لحد ما ماتت إكلينيكيًا، ورحلت بعدها”.
من جانبها، علقت وزارة الصحة على واقعة المهندسة نورزاد، التي توفيت نتيجة إهمال طبي بالمستشفى المذكور، حسبما جاء في نص بلاغ أسرتها.
واقعة رحيل المهندسة نورزاد
وأكدت وزارة الصحة، في بيان رسمي، أنها تابعت الشكوى المتعلقة برحيل الشابة نورزاد محمد هاشم (23 عامًا)، في أحد المستشفيات الخاصة، وعلى الفور، أوفدت لجنة متخصصة من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص إلى المستشفى.
وأوضحت الوزارة، أن إيفاد اللجنة يأتي للوقوف على جميع التفاصيل المتعلقة بالحالة، من خلال فحص دقيق للتقارير الطبية والإجراءات المتخذة قبل التدخل الجراحي وأثناءه وبعده، كما تشمل المهام الموكلة للجنة، التحقق من الالتزام بمعايير الجودة والسلامة الطبية، ومراجعة سجلات العملية الجراحية، وتقييم استجابة الفريق الطبي للمضاعفات التي أدت إلى الوفـاة.
تحقيق عاجل بالواقعة
وأشارت الوزارة إلى أنها ستتعاون بشكل كامل مع الجهات القضائية، بما في ذلك النيابة العامة ومصلحة الطب الشرعي، لضمان إجراء تحقيق شفاف وعادل، مؤكدة أنها “ستتخذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة في حال ثبوت أي تقصير أو إهمال طبي، بما يتماشى مع قانون تنظيم المنشآت الطبية، وستوافي الوزارة الجمهور بأي مستجدات تتعلق بهذه القضية فور اكتمال التحقيقات”.
وشددت على التزامها الكامل بحماية حقوق المرضى، وضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في جميع المنشآت الصحية، بالقطاعين العام والخاص.
وأهابت بالمواطنين الإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالخدمات الطبية عبر الخط الساخن (105) أو المنصة الإلكترونية الرسمية، مؤكدة حرصها على متابعة جميع الشكاوى بجدية وسرعة لضمان تقديم رعاية صحية آمنة وعادلة للجميع.
الأكثر قراءة
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
تردد القناة المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب وهايتي اليوم
-
"نسيه وذهب لعمله".. تفاصيل وفاة طفل داخل سيارة والده بالتجمع الخامس
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
أخبار ذات صلة
ضحية النسيان داخل سيارة والده.. التصريح بدفن جثمان الطفل حمزة بالتجمع الخامس
24 يونيو 2026 11:43 م
"خبطه وشتمه".. سائق توكتوك يتعدى على قائد ميكروباص بالإسكندرية
24 يونيو 2026 11:41 م
القبض على 5 أشخاص في واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان بشبرا الخيمة
24 يونيو 2026 11:35 م
خلاف على الورث.. مشاجرة بين شقيقين بالفأس والأسلحة البيضاء في الشرقية
24 يونيو 2026 11:25 م
"كان شارب حاجه".. ضبط المتهم بأداء حركات خادشة للحياء بأكتوبر
24 يونيو 2026 11:08 م
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
24 يونيو 2026 05:28 م
لامس موضع عفتها.. متحرش ينهش براءة فتاة من ذوي الهمم في بولاق الدكرور
24 يونيو 2026 09:34 م
فيديوهات خادشة وإيحاءات جنسية.. سقوط صانع محتوى في قبضة مباحث الآداب بالإسكندرية
24 يونيو 2026 09:10 م
أكثر الكلمات انتشاراً