وزارة الاتصالات و"إريكسون" تبحثان إنشاء أكاديميات تدريب ومعامل رقمية
اجتماع وزارة الاتصالات وشركة إريكسون
أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رأفت هندي، حرص الوزارة على تشجيع الشركات العالمية على التوسع في أعمالها داخل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.
وخلال اللقاء الذي جمعه مع رئيس شركة إريكسون في شمال الشرق الأوسط، كيفن مورفي، أشار الوزير إلى أهمية تعزيز التعاون مع شركة إريكسون في مجالات التكنولوجيات المتقدمة بما يدعم جهود التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية الرقمية وإعداد كوادر رقمية قادرة على مواكبة التطورات العالمية.
الاجتماع الذي شهد حضور رئيس شركة إريكسون مصر، داليا مرعب، استهدف بحث التوسع في حجم أعمال شركة إريكسون في السوق المصري، إلى جانب تعزيز التعاون في مجالات تكنولوجيا الشبكات وبناء القدرات الرقمية.
بناء القدرات الرقمية
وتناول اللقاء بحث تنظيم عدد من ورش العمل والمنتديات المتخصصة لمناقشة تطورات تكنولوجيات الاتصالات، إلى جانب التعاون في دعم برامج بناء القدرات الرقمية، ودراسة إنشاء أكاديميات تدريب متخصصة ومعامل للتدريب التطبيقي، فضلاً عن تطوير محتوى تقني للتدريب العملي يُتاح عبر المنصات الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
من جانبه، استعرض رئيس شركة إريكسون في شمال الشرق الأوسط أنشطة الشركة في مصر، موضحًا أن الشركة تمتلك مركزًا للبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي يعمل على تطوير الحلول من مرحلة النماذج الأولية وحتى المنتج الكامل، ويقع مقره في مصر ويشهد نمواً متواصلاً.
وأضاف مورفي، أن نسبة كبيرة من كوادر الشركة في مصر تعمل في مجال التعهيد، مع تقديم الدعم لأسواق المنطقة انطلاقاً من السوق المصري، مشيرًا إلى تاريخ الشركة الممتد في مصر منذ 129 عامًا، و150 عامًا على المستوى العالمي.
التعاون بين الشركة وجامعة مصر للمعلوماتية
كما تطرق اللقاء إلى التعاون بين الشركة وجامعة مصر للمعلوماتية في تنفيذ برامج لبناء القدرات والتوظيف، إضافة إلى بحث إعداد إطار لمذكرة تفاهم مع مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، بما يدعم مجالات التعاون المشترك.
وحضر الاجتماع الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، محمد شمروخ، ورئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، هبة صالح، والقائم بأعمال رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أحمد حمد، إلى جانب عدد من قيادات الوزارة والشركة.
كما شارك عبر تقنية الفيديوكونفرانس الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، أحمد الظاهر، ورئيس الإدارة المركزية للموارد والمساعدات الفنية والمشرف على الإدارة المركزية للمشروعات التكنولوجية والتعهيد بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سعد رشدي.
اقرأ أيضًا:
وفق المعايير الدولية.. وزير الاتصالات: لجنة وزارية لصياغة قانون المنصات الرقمية
الأكثر قراءة
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
مجانا.. مشاهدة مباراة المغرب وهايتي اليوم في كأس العالم 2026
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
تردد القناة المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب وهايتي اليوم
-
أشباه أحياء في منزل مهجور
-
احذروا من هذا اللاعب.. ماذا قالت الصحافة الإيرانية عن منتخب مصر؟
-
"عشماوي بعد 15 سنة".. قانوني يكشف تفاصيل الحكم التاريخي بقضية "المسلماني"
-
"الماتش مش السبب".. لماذا نسى أب طفله داخل السيارة حتى تلاشت أنفاسه؟
أخبار ذات صلة
ڤودافون مصر تحصل على شهادة ISO/IEC 27001 للأمن السيبراني
23 يونيو 2026 12:37 م
"Heathrow Freight".. حلول لوجستية متكاملة تعيد تعريف خدمات الشحن وإدارة سلاسل الإمداد
20 يونيو 2026 02:45 م
أزمة تهدد منتجات أبل.. هل يرتفع سعر آيفون 18 المرتقب؟
18 يونيو 2026 11:08 م
جون جرجس: مصر تتحول لمركز إقليمي لصناعة التعهيد بفضل الكفاءات البشرية
18 يونيو 2026 07:56 م
"DESTIFY".. مشروع تخرج بإعلام "الأهرام الكندية" يوظف صحافة الأماكن
18 يونيو 2026 07:34 م
الصناعة المصرية تنافس عالميا.. باور وادي تقتحم 36 سوقا بجهاز INSPECTOR
18 يونيو 2026 05:30 م
تحديث لعبة Honor of Kings.. مكافآت مجانية وأبطال جدد
17 يونيو 2026 03:31 م
معهد الاتصالات يحتفل بتخريج 909 متدربين من برنامج "سفراء الذكاء الاصطناعي"
17 يونيو 2026 02:14 م
أكثر الكلمات انتشاراً