نقيب الأطباء: 2000 طبيب مصري تطوعوا لدخول قطاع غزة
جانب من حفل النقابة العامة لأطباء مصر
كشف نقيب الأطباء، الدكتور أسامة عبد الحي، أن هناك أكثر من 2000 طبيب سجلوا أسماءهم لدى النقابة كمتطوعين مستعدين لدخول غزة وعلاج الجرحى والمصابين.
وقال عبد الحي، خلال احتفالية بمناسبة يوم الطبيب السادس والأربعين، إن النقابة تحتفل بيوم الطبيب والقلب يتألم لما تشهده غزة من عدوان إسرائيلي غاشم، موجها كل التحية والتقدير للكوادر الصحية في القطاع، لدورهم البطولي في علاج المصابين والجرحى.

قانون المسئولية الطبية
وعاد نقيب الأطباء في كلمته للشأن المحلي، بالقول إن مصر هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي لا يوجد بها قانون للمسئولية الطبية، مطالبا بقانون حقيقي ورفض أي صيغة غير مسؤولة ولا تلبي طموحاتهم كأطباء.
وأضاف “نريد قانونا يضمن حق المريض وحماية الطبيب، ويضمن ألا يعمل الطبيب وسيف الحبس مسلط على رقبته، وأن هناك عددا من القوانين ذات أولوية مثل إصلاح وتعديل قانون المنشآت الصحية”.
وشدد على ضرورة تأمين المستشفيات والقضاء على ظاهرة الاعتداء على المنشآت الصحية، وأيضا تحسين بيئة عمل الأطباء، حتى يمكنهم تقديم خدمة طبية لائقة للمرضى.
رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب
وفي ذات الحفل، قال رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، الدكتور أشرف حاتم، إن قانون المسؤولية الطبية سيصدر قريبا، وسيحظى برضا الجميع، بعد مشاركة كل الجهات المعنية في إصداره، مؤكدا تضمنه عقوبات مغلظة لكل من يسيئ للفريق الصحي والمنشآت الصحية سواء الحكومية أو الخاصة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة، مستخدمة الأسلحة الثقيلة في مهاجمة المدنيين العزل.
أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيرا من انهيار النظام الصحي في قطاع غزة، بسبب تعطل عمل معبري رفح وكرم أبو سالم.
ويتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية وفي الأيام الأخيرة اجتاح جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح الفلسطينية.
وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارجريت هاريس، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمكتب الأمم المتحدة في جنيف، حول الأوضاع بقطاع غزة إن المنظمة دعمت بعض المراكز الصحية في غزة، بما في ذلك مستشفى ناصر، بعد أن شنت إسرائيل هجوما بريا على رفح في 6 مايو، وأن هذا الإجراء نفذ "كجزء من خطة الطوارئ" رغم الهجوم البري على رفح جنوب القطاع.
ذكرت أن منظمة الصحة العالمية تخزن الإمدادات الصحية في مختلف المستشفيات، والمستشفيات الميدانية، ومناطق معينة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".
وأشارت إلى أهمية دخول الوقود إلى قطاع غزة، قائلة: "بدون وقود سيتوقف كل ما يتم في مستشفانا، ولن يعد من الممكن إجراء العلاجات المنقذة للحياة هنا".
وأضافت: "بدون وقود، سوف ينهار نظام الرعاية الصحية بالكامل"، مشددة على أن تدمير الوصول إلى نظام الرعاية الصحية "سيكون كارثيا على الجميع".
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
أخبار ذات صلة
تسلل بين ثغرات قانونية.. هل يتم إلغاء استثناءات الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص؟
24 يونيو 2026 01:04 م
التعليم: بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس (STEM) على نتائج امتحانات الثانوية
24 يونيو 2026 01:51 م
5132 فرصة عمل جديدة بالمحافظات.. التخصصات المطلوبة وموعد التقديم
24 يونيو 2026 01:45 م
محافظ أسوان يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم هاتفيا
24 يونيو 2026 01:43 م
بسبب "عمر ويونس".. طلب إحاطة لإنقاذ أطفال ضمور العضلات من تعثر العلاج
24 يونيو 2026 01:43 م
صندوق تمويل ووحدة إنذار مبكر قريبا.. خطوات إنقاذ المصانع المتعثرة
24 يونيو 2026 01:33 م
الخميس 2 يوليو.. موقف امتحانات الثانوية العامة من إجازة 30 يونيو
24 يونيو 2026 01:19 م
الحكومة تهنئ المنتخب بإنجاز المونديال والشعب المصري بـ30 يونيو
24 يونيو 2026 01:18 م
أكثر الكلمات انتشاراً